الشتات الفلسطيني

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يُسلِّم 25 غرفة للنازحين في مجمع بدر

01-02-2014

استكمالاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الساعي لتحسين التجمُّعات الفلسطينية في لبنان، تمَّ تسليم 25 غرفة في مجمع بدر الواقع عند السكة في المنطقة المحاذية لمخيم عين الحلوة لـ25 عائلة فلسطينية نازحة من سوريا كانت تعيش في الخيم المجاورة للتجمع، وقد تزامنت هذه الخطوة مع افتتاح عيادة طبية ومركز للإسعاف الأولية لمنطقة السكة كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد أسسها وجهزها لخدمة العائلات النازحة من سوريا إلى السكة والعائلات في المناطق المحيطة، في إطار سعيه للتخفيف من النزاعات الاجتماعية التي قد تنتج عن النزوح المستمر جرَّاء الأزمة السورية .

وبحضور اللواء منير المقدح، وأمين سر فصائل “م.ت.ف” وحركة “فتح” في منطقة صيدا ماهر شبايطة، ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان السيد شومبي شارب، ومنسِّقة تجمُّع اﻟﻬﻴﺌﺎت الأهلية ﻓﻲ صيدا السيدة ريتا حمدان، ووفد من لجنة المهجرين، جال الحاضرون على غرف المركز المجهزة، وتم نقل النازحين إلى الغرف المجهزة، ثم قُدِّمت لوحة تقديرية للسيدة حمدان تقديرًا لجهودها في دعم القضايا الإنسانية في المخيمات الفلسطينية في لبنان والنازحين من مخيمات سوريا.

وبعدها قام كل من السيد شارب والسيدة حمدان والمقدح وشبايطة ومرافقوهم بزيارة العيادة الطبية التي للاطلاع على تجهيزاتها. وبالمناسبة تحدثا اللواء المقدح والعميد شبايطة، فثمَّنا هذه المبادرة لما لها من نتائج ايجابية على صعيد تحسين أوضاع النازحين وتخفيف التداعيات الإنسانية والصحية التي قد تترتَّب على عيشهم في الخيم.

كما أثنى شبايطة على مؤسسة بدر التي يرأسها اللواء المقدح لما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية ساهمت في توفير المأوى والمساعدات العينية ضمن الإمكانات المتوفرة وكان لها الأثر الكبير في تخفيف معاناة النازحين، متمنِّيًا أن تُستكمَل بقية الغرف في المجمع لنقل بقية سكان الخيم.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة