اخبار مخيم البداوي

ابو جهاد فياض يزور اللواء اشرف ريفي

زار امين سر فصائل م.ت.ف وحركة فتح في الشمال ابوجهاد فياض على راس فد من قيادة الحركة اللواء اشرف ريفي في دارته في طرابلس يوم الجمعة 31- 1- 2014 .

وضع السيد ابو جهاد سعادة اللواء اشرف ريفي في اخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية واكد على رفض القيادة الفلسطينية لكل طروحات كيري التي لا تنسجم مع الثوابت الفلسطينية حيث اكد على ان القدس عاصمة دولة فلسطين و التمسك بحق العودة ورفض التهجير على اساس خطة كيري الى استراليا و كندا .

واشار فياض على تمسك الفلسطينيين بسياسة الناي بالنفس وعدم التدخل في الشأن الداخلي في لبنان مستنكرا التفجبرات التي حدثت في لبنان والتي اودت بارواح ابرياء في وطرابلس وبيروت والضاحية .

واكد الطرفان على الانحياز الغير نزيه للراعي الامريكي الى الطرف الاسرائيلي و اعتبرا بان الخيارات امام الشعب الفلسطيني باتت تعتمد على ثبات القيادة الفلسطينية في التمسك بثوابت الفلسطيني و تفعيل المقاومة الشعبية بكافة اشكالها و رفض التوطين و التهجير .

بدوره اكد سعادة اللواء على ان ابناء طرابلس قد اشربوا حب فلسطين مع حليب امهاتهم وبانهم كانوا ولا زالوا يقفون معها والى جانب اهلها متمنيا ان تنتهي حالة الانقسام التي بدأتها حماس في قطاع غزة معرضة بذلك كل المشروع الوطني الفلسطيني للخطر .

وثمنريفي سياسة نأي الفلسطينيين بانفسهم من مغبة ما يجري في لبنان وبخصوص الوضع في طرابلس فاشار سعادته الى الحالة المزرية التي وصلت اليها المدينة جراء الاحداث المتتالية التي تعصف بها وبان ما يجري في طرابلس انما هو حالة من الاحتقان الطائفي ووبان كل ما يجري في سوريا سوف يعكس نفسه على لبنان بطريقة او باخرى.

مقالات ذات صلة