الشتات الفلسطيني

لقاء بين “فتح” والمستقبل لدرء أي محاولة لزعزعة أمن المناطق

28-02-2014

عقد لقاء بين منسقية بيروت في التيار برئاسة بشير عيتاني، ووفد من قيادة حركة “فتح” برئاسة أمين سر حركة “فتح” وفصائل المنظمة في بيروت سمير أبو عفش، وذلك في مركز تيار المستقبل في عائشة بكار الخميس 2014/2/27.

وخلال اللقاء استعرض الطرفان الوضعين اللبناني والفلسطيني في ضوء التطورات على الساحة العربية والأحداث الجارية في سوريا وانعكاساتها على الوضع اللبناني.

مؤكدين إدانتهما لكل العمليات الإرهابية التي تطال أمن لبنان واستقراره، مشددين على أهمية التنسيق بين تيار المستقبل والمنظمة من خلال تفعيل دور اللجان المشتركة لدرء أي محاولة لزعزعة أمن المناطق اللبنانية عامة والمناطق ذات النسيج اللبناني الفلسطيني خاصة.

وشدد أبو عفش على تمسك الفلسطينيين بحق العودة ورفض التوطين والتأكيد على عروبة فلسطين، ونبه من محاولات العدو الصهيوني الدؤوبة بدفع الفلسطينيين إلى الهجرة الجماعية إلى الخارج لتفريغ فلسطين من قوميتها وعروبتها.

وأشاد بدور المستقبل في دعم القضية الفلسطينية التي كانت القضية المحورية للرئيس الشهيد رفيق الحريري وما زالت من أولويات الرئيس سعد الحريري.

وذَكَّر عيتاني أن قضية فلسطين كانت وما زالت قضيتنا المحورية وأننا مع حق العودة وضد التوطين، وأبدى جهوزية تيار المستقبل للتعاون مع منظمة التحرير من أجل خدمة القضية كما عودنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكما وعد الشيخ سعد الحريري بأننا لن نكون إلا على خطى الشهيد الذي كانت القضية من أولوياته.

كما أبدى استعداد التيار لتفعيل اللجان المشتركة بينهما لتفادي أي خضات أمنية تهدف إلى زعزعة أمن المخيمات وبالتالي أمن المواطن. وأكد تضامن التيار مع المنظمة في ضرورة التصدي للحملات الإعلامية المغرضة الموجهة ضد الفلسطينيين والهادفة إلى تصوير كل الفلسطينيين كإرهابيين.

واختتم اللقاء بتشديد الطرفين على أهمية التواصل والتنسيق والتعاون لما فيه مصلحة ووحدة وأمن واستقرار لبنان.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة