الشتات الفلسطيني

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصاما جماهيرياً حاشدا امام مقر الانروا في تعلبايا

الحرية لفرسان الحرية

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصاما جماهيرياً حاشدا امام مقر الانروا في تعلبايا بمشاركة المنظمات الشبابية والنسائية والفعاليات الاجتماعية وحشد من ابناء شعبنا.

رفعت اليافطات المتضامنة مع الأسرى والاعلام الفلسطينية واللبنانية وصور الأسرى والمعتقلين ,

كلمة ترحيبية القتها هيام شحادة .

القى عبدالله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهةالديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة حيا فيها الأسرى المضربين عن الطعام منذ خمسة اسابيع في معركة بامعاء خاوية فالاعتقال هو اداه قهر من الاحتلال من محاولات اقتلاع الانسان الفلسطيني وتفكيك مقاومته والتغلب على ارادته فالصراع في السجون هو صراع ارادات وان الشعب الفلسطيني يقف الى جانب اسرانا الابطال في معركتهم ضد السجان ليست معركتهم وحدهم بل معركة الشعب الفلسطيني .

فكما انتصرسامر العيساوي ستنتصر ارادة الاسرى في مواجهة الجلادين فلا سلام ولا استقرار ولا امان ولا مفاوضات بدون اطلاق سراح الأسرى.

ونلتقي في وقفة تضامنية مع الحركة الوطنية الاسيرة داخل المعتقلات الاسرائيلية التي تعج بالآلاف من خيرة بنات وابناء شعبنا المناضل ضد الاحتلال والذي ما زال يخوض نضاله اليومي متحديا جبروت الاحتلال وعدوانه على امتداد كل الأرض الفلسطينية.

ومع وقوفنا مع الاسرى وفي اجواء النكبة كنا وما زلنا ننتظر لفتة كريمة من الدولة اللبنانية اتجاه الحقوق الانسانية ومعالجة الاجراءات الأخرى الخاصة في السماح في دخول الفلسطينيين السوريين الى لبنان اسوة في السوري لأن هذه الإجرارات قطعت اوصال العلاقات الفلسطينية .

كما القى بسام خلف مسؤول حماس بالبقاع كلمة استعرض معاني الأسر وعذاباته ونضال الأسرى المضربين عن الطعام في مواجهة الجلادين وأكد أن حرية الأسرى هي من حرية الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه وعودة لاجئيه.

اختتم الاعتصام بتسليم مدير الانروا السيد احمد موح بمذكرة موجهة للامين العام للامم المتحدة تطالبه وتناشده بالتدخل الفوري للافراج عن الأسرى.

مقالات ذات صلة