الشتات الفلسطيني

لقاء سياسي إعلامي فلسطيني في مخيم عين الحلوة

03-09-2013

فتح ميديا/ لبنان، بدعوة من اللجنة الإعلامية المنبثقة عن القيادة السياسية للفصائل والقوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية، عقد اجتماع سياسي إعلامي موسع في مركز النور الإسلامي في مخيم عين الحلوة.

شارك فيه أمين سر القوى الإسلامية الشيخ جمال خطاب، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، والمسؤول السياسي لحركة “حماس” في صيدا الحاج أبو أحمد فضل، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان أبو النايف، وممثلا عصبة الأنصار الإسلامية أبو سليمان السعدي وأبو علاء دهشة. وأعضاء اللجنة الإعلامية، وممثلون عن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان وإعلاميون مستقلون.

حيث جرى مناقشة مختلف الأوضاع وتوحيد الخطاب الإعلامي الفلسطيني ومواجهة التشويه والتحريض الذي تتعرض له المخيمات الفلسطينية في لبنان، خاصة مخيم عين الحلوة واتفق المشاركون على ضرورة التنسيق السياسي ـ الإعلامي لتثبيت الأمن والاستقرار والرد على أي افتراءات تطال المخيمات. ووضع خطة داخلية وخارجية لمواجهة الحملة الإعلامية الممنهجة من بعض وسائل الإعلام التي تطال الوجود الفلسطيني في لبنان، والعمل على إبراز الدور الإيجابي لكافة القوى الفلسطينية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الداخل اللبناني.

وتعزيز التواصل الإعلامي الفلسطيني ـ اللبناني، للوقوف على حقيقة أي حدث أمني أو سياسي أو اجتماعي، وعدم تضخيمه، مع التأكيد على أحقية وسائل الإعلام في إبداء آرائها بموضوعية ومصداقية وشفافية، بعد التحري عن الخبر واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة