الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني– الفلسطيني وتعرض معه اوضاع الفلسطينيين

ندعو لسياسة جديدة تعزز العلاقات الاخوية بين الشعبين وتضمن اقرار الحقوق الانسانية

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل واعضاء اللجنة المركزية: ايراهيم النمر، اركان بدر وسامر مناع مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق د. حسن منيمنة وعرض معه عدد من القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني والمتعلقة بتسهيل حياة الفلسطينيين في لبنان.

ثم قدم الوفد عرضا عن أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان ودعا لسياسة جديدة من قبل الدولة اللبنانية بمختلف مؤسساتها المطالبة بالعمل على اطلاق حوار رسمي لبناني فلسطيني يهدف لتنظيم العلاقات المشتركة والاسراع في معالجة الشأن الحياتي للفلسطينيين في لبنان عبر اقرار تشريعات تضمن اقرار الحقوق الانسانية كاملة وفي مقدمتها حق العمل والتملك وحق الحصول على الضمانات الاجتماعية والغاء مبدأ المعاملة بالمثل من كافة القوانين.

كما عرض الوفد في اوضاع مخيم نهر البارد ودعا الى مواصلة الجهود المشتركة بهدف التحضير لعقد مؤتمر دولي للمانحين على غرار مؤتمر فيينا لتوفير الاموال اللازمة لاستكمال عملية اعمار المخيم وتأمين مبلغ (157) مليون دولار الى جانب توفير اموال خطة الطوارىء الاغاثية الشاملة.. كما دعا الدولة اللبنانية الى تحمل مسؤولياتها في ترميم الجزء الجديد من المخيم، وتسليم اراضي المنظمة على العقار رقم (36)، ومعالجة مشكلة المطلوبين وعددهم (49) شابا، والعمل على معالجة مشكلة المتضررين من مساعدات الهبة الايطالية، وتنفيذ مشروع البنى التحتية للعقار رقم (39) من الهبة اليونانية.

كما عرض الوفد لبعض الملفات خاصة المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين ودعا الى دور من قبل لجنة الحوار لحل مشكلة فاقدي الاوراق الثبوتية وبعض القضايا المتعلقة بمشكلة الولادات المتاخرة واجراء تحسينات على بطاقة الهوية ووثيقة السفر المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين لناحية اعتماد المكننة في عملية اصدارها اضافة لزيادة عدد الموظفين..

وعرض الوفد اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا ودعا الى ضرورة تضافر جهود جميع الهيئات من اجل التخفيف من معاناة النازحين. مؤكدا بان قضيتهم انسانية ، وداعيا لمساواتهم بالسوريين فيما يتعلق بالاقامة وشمولهم بجميع التقديمات.

الوفد دعا الدولة اللبنانية، بوصفها رئيس المؤتمر القادم للدول المانحة الذي سيعقد في عمان لمناقشة اوضاع وخدمات الاونروا، الى حث المانحين على زيادة الموازنة العامة للاونروا بما يستجيب للاحتياجات الفعلية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي جميع مناطق عمليات الاونروا وعلى مختلف المستويات الصحية والتعليمية والاجتماعية ووقف سياسة التخفيض الذي طال الكثير من القطاعات الخدماتية.

وقد ابدى د. منيمنة استعداده التام لمعالجة المشكلات العالقة وتحسين احوال الفلسطينيين المقيمين في لبنان. وتسلم من الوفد نسخة من “برنامج النضال الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني في لبنان” والصادر مؤخرا عن الجبهة الديمقراطية.. كما تسلم نص مذكرة حول اوضاع الفلسطينيين في لبنان وحقوقهم الانسانية.

الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني– الفلسطيني وتعرض معه اوضاع الفلسطينيين

الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني– الفلسطيني وتعرض معه اوضاع الفلسطينيين

الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني– الفلسطيني وتعرض معه اوضاع الفلسطينيين

مقالات ذات صلة