الشتات الفلسطيني

سحويل: لن ندّخر جهداً للإفراج عن أسرانا

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في مخيم الجليل – بعلبك اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، شارك فيها مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، وممثلون عن الفصائل الفلسطينيه واللجان الشعبية، وحشد من أهالي المخيم.

أكد المفتي الرفاعي، “أن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال تشكل عاراً على هؤلاء الذين يزعمون أنهم أنصار الحرية وحقوق الإنسان ولكل العناوين الأخرى التي أثبتت أنها عناوين مزيفة وخالية من المضامين، واعتبر “أن محاصرة الضفة وقطاع غزة والاعتقالات التعسفية لا تزيد شعبنا إلا قوة وإصراراً وأن الشعب الفلسطيني شعب ولاّد وشعب حي لا ينحني الا لله”.

من جهته أشار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو علاء سحويل، “أن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها أسرانا البواسل في سجون العدو الصهيوني منذ ما يقارب الشهرين، أكدوا من خلالها للعدو بأننا شعب يرفض الذل والهوان وتأبى كرامتنا وعزتنا الرضوخ لشروطه”.

وطالب المجتمع الدولي بكل مؤسساته الحقوقية والإنسانية، بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى، وقال: “نحن في حركة الجهاد الإسلامي ومعنا كل مقاوم ومجاهد من شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، لن ندخر جهداً في سبيل الإفراج عن أسرانا بكل ما أوتينا من قوة، ونؤكد الاستمرار في خيار المقاومة والجهاد كسبيل وحيد لاستعادة أرضنا ومقدساتنا من الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة