أخبار الجاليات العربية

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

دأب المركز العربي الالماني للتعليم والاندماج في السنوات الماضية على التعاون مع اتحاد طلاب فلسطين في برلين للمشاركة في كرنفال الثقافات الذي تقيمه مدينة برلين. وبعد ان اصبح اتحاد طلاب فلسطين هذا العام عضوا في المركز فقد بدأت التحضيرات للكرنفال مبكرا ، حيث وجه المركز في 11 ابريل 2014 دعوة الى شخصيات واطباء ومهنيين واصحاب مصالح تجارية والاصدقاء لتقديم الدعم والتبرع والاسناد لكي تبرز فلسطين وثقافتها في هذه التظاهرة العالمية علما شاخصا سامقا.

وفي 25 ابريل عقد اجتماع ثان تلته اجتماعات متواصلة عرض خلالها الفنان أحمد شما الفكرة الاساس لتمثال رجل يحتضن خارطة فلسطين بيد ورافعا قبضة اليد الاخرى. بدأ الفنان احمد شما العمل فورا في المركز العربي الالماني وكان هو ومن شاركه وساعده خلية نحل تعمل بصبر وتواصل.

من جهة اخرى كانت الفرق الاخرى تجري تدريبات الدبكة وتستكمل استعداداتها من ملابس وازياء ولافتات لتجهيز العربة وغيرها.

تم نصب خيمة عربية في منطقة سوق الكرنفال وكانت محط انظار المشاركين والزوار وعلى مدار ايام الكرنفال الثلاثة من يوم الجمعة 6/6 وحتى يوم الإثنين 9/6.

في يوم الاحد الساعة الثانية عشرة والنصف بدأت مسيرة الكرنفال من ساحة هيرمان بلاتس والى منصة لجنة التحكيم في شارع يورك شتراسه. أمام منصة لجنة التحكيم قدمت المجاميع – اتحاد طلاب فلسطين والفرق الاخرى المشاركة معه – عرضا رائعا نال إعجاب الجميع ، وحصل العرض العربي على المركز الثالث من بين العروض الاثنين والثمانين المشاركة في الكرنفال.

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

كرنفال الثقافات 2014 في برلين

مقالات ذات صلة