الشتات الفلسطيني

منوّر: رهاننا على أكفان بيت المقدس في حماية الأقصى‎

القدس للأنباء- خاص

قال مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في بيروت، الحاج ابو وسام منور :” أن الرهان اليوم يقع على عاتق أبناء أكفان بيت المقدس لحماية المسجد الأقصى، بعد أن سقطت كل الرهانات، وانتظار المدد والنصرة من الامة الاسلامية والعربية”.

وأضاف:” القدس اليوم، تتعرض للإنتهاك، والى التهديد الحقيقي والخطير من اليهود المتطرفين، الذين يريدون أن ينالوا من المسلمين جميعاً”

جاء ذلك في كلمة ألقاها منوّر أمام مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة عقب صلاة الجمعة اليوم نصرة للمسجد الاقصى، بمشاركة قوى وفعاليات اسلامية ووطنية وشخصيات دينية وحزبية.

وأكد منوّر، انه مادام في بيت المقدس، أمثال ابراهيم عكاري، ومعتز حجازي، وعبد الرحمن الشلودي، والعشرات العشرات من أبناء القدس، فإن القدس بخير، وستبقى محمية من دنس اليهود، مشدداً على ان الشعب الفلسطيني سيبقى رأس حربة في مواجهة الكيان الصهيوني ومشروعه في المنطقة، وستبقى الأولوية للدفاع عن المسجد الاقصى، ما دام هناك الحرائر والابطال الذين يلتفون حول القدس ويدافعون عنها.

وطالب أمة الاسلام والعرب ان تلتف حول المسجد الاقصى ، وان يناصروا بيت المقدس، لأن القدس تحتاج أكثر من أي وقت مضى الى أهلها وناسها وأبنائها في فلسطين وخارجها، وفي كل اصقاع الارض، مشيراً أنه لولا التقاعس عن أداء الواجب تجاه القدس والمسجد الاقصى، لما تجرأ العدو أن يمس أو يقترب من مقدسات المسلمين.

ودعا منوّر، أبناء بيت المقدس وعموم فلسطين، وفصائل المقاومة الفلسطينية أن يضاعفوا جهودهم ومسؤوليتهم تجاه مدينة القدس والمسجد الاقصى، وأن يتحركوا الآن قبل أن تصل الامور الى ما لا يحمد عقباها، لأن القدس هي بأمس الحاجة للجميع.

واستنكر، الاعتداءات والتفجيرات التي طالت منازل قيادات في حركة فتح في قطاع غزة، مطالباً أبناء حركة فتح الى التريث وعدم التسرع، واستباق الاحداث والتحقيقات، لأن المستفيد الاول والاخير من هذا العمل هو العدو الصهيوني الذي يسعى جاهداً لضرب الوحد الفلسطينية التي تجسدت في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة