الشتات الفلسطيني

إجتماع قيادي للجبهة الديمقراطية في لبنان يعرض الاوضاع الفلسطينية العامة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

7/11/2014

إجتماع قيادي للجبهة الديمقراطية في لبنان يعرض الاوضاع الفلسطينية العامة

بالمقاومة والوحدة والارادة على المواجهة نكسر العدوان الاسرائيلي ونحمي ارضنا وشعبنا

تحصين مخيماتنا في لبنان بمعالجة اوضاعها الاقتصادية مسؤولية مشتركة لبنانية – فلسطينية

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان اجتماعا قياديا في بيروت ناقشت فيه الاوضاع الفلسطينية العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.. والخطوات المطلوبة لدعم شعبنا في الضفة والقدس وفي غزة..

بدأ الاجتماع الوقوف دقيقة صمت تحية للشهيد هشام ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة وشهداء المواجهات البطولية في مدينة القدس وشهداء غزة. وبعد نقاش مطول دعا المجتمعون ابناء شعبنا في لبنان الى تطوير التحركات الداعمة لشعبنا في القدس، لجهة مخاطبة المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية الدولية والعربية بهدف التحرك السريع لوقف العدوان الاسرائيلي..

وثمن المجتمعون النضال اليومي الذي يخوضه ابناء شعبنا في القدس في مواجهة عمليات الاقتحام اليومية والمتتالية الذي تشنه المجموعات المتطرفة المدعومة من حكومة الاحتلال. معتبرين ان افشال اهداف العدو يتطلب توفير مقومات صمود المقدسيين على المستويات السياسية والمادية والاقتصادية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لجهة حماية الشعب الفلسطيني.

واعتبر المجتمعون أن ما تقوم به اسرائيل في القدس هو استمرار للعدوان الذي استهدف قطاع غزة في محاولة لافراغ الانتصار الذي تحقق من مضامينه السياسية المادية والمعنوية، وبالتالي لا بد من رد مباشر باستنهاض الجماهير للانخراط في معركة الدفاع عن الارض وتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه.. وايضا اجراءات سياسية من قبل قيادة السلطة ومنظمة التحرير وفقا لما تضمنته مبادرة الخلاص الوطني الصادرة عن الجبهة الديمقراطية..

واكد المجتمعون بان التصدي للمشروع الاسرائيلي يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية وتهيئة الاجواء الداخلية لتغييرات داخلية تطال النظام الساسي وكل تفاصيل العمل اليومي، والشروع الفوري باطلاق حوار وطني من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية، تتحمل مسؤولياتها في ادارة الشأن العام بما يمكن شعبنا وحركته الوطنية من مواجهة التحديات بشكل موحد، في اطار التأسيس لإستراتيجية جديدة ببناء جبهة مقاومة في غزة وانتفاضة شاملة واطلاق حركة اللاجئين ومواصلة الجهود على المستوى الدولي بالانضمام الى المنظمات والاتفاقات الدولية خاصة المحكمة الجنائية ..

كما عرض المجتمعون اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان واكدوا بان الحكومة اللبنانية معنية في معالجة الاشكالات التي تعتري العلاقة الفلسطينية اللبنانية وعلى قاعدة الحقوق والواجبات المتبادلة ودعم لبنان لحق العودة بما يصون الهوية الوطنية ويضمن اقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد وغيرها من الحقوق..

واكد المجتمعون على ان النجاح في تحصين المخيمات وابعادها عن تداعيات الازمة الاقليمية يتطلب عملا رسميا وحزبيا مشتركا لبنانيا وفلسطينيا مشتركا، وان المدخل لذلك هو ليس فقط بالتعاطي الامني مع المخيمات بل بتحسين اوضاعها الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون اللبناني الفلسطيني بما يحفظ أمن الشعب الفلسطيني واستقرار مخيماته.. مؤكدين بان اولوية الفلسطينيين في لبنان هو قضيتهم الوطنية والنضال من اجل حق العودة ومواجهة مشاريع التوطين والتهجير.

دعا المجتمعون لتنظيم الاوضاع الداخلية الفلسطينية من خلال قيادة فلسطينية موحدة في اطار منظمة التحرير تشارك فيها جميع القوى والتيارات السياسية، وتوحيد اللجان الشعبية واعادة تشكيلها عبر الانتخابات الديمقراطية، وايضا تعزيز المكانة الدبلوماسية لسفارة فلسطين والارتقاء بالمكانة التمثيلية لمنظمة التحرير في بناء شراكة حقيقية في صناعة القرار السياسي وادارة الامكانات.

مقالات ذات صلة