الشتات الفلسطيني

السفير الفلسطيني اشرف دبور يزور الديمقراطية

زار السفير الفلسطيني في لبنان الاستاذ اشرف دبور المكتب المركزي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيروت في مخيم مار الياس وكان في استقباله عضوي المكتب السياسي علي فيصل ومحمد خليل وعضو اللجنة المركزية اركان بدر.

وقد اكد الطرفان تمسك اللاجئين الفلسصطينيين بحق العودة وفقا للقرار 194 في الذكرى الـ 66 للنكبة كونه حق وطني تاريخي فردي وجماعي ومن غير الجائز المس به وفي سياق عرض الطرفان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة توفير مقومات العيش الكريم عبر اقرار حقوقهم الانسانية وتوفير الاموال لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد الذي اكمل عامه السابع ولم يتحقق من اعادة الاعمار سوى 30% في ظل توقف التمويل عند حدود 50% من مساحة المخيم.

كما بحث الطرفان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين المهجرين الى لبنان فاكدا على ضرورة توفير الحياة الكريمة لهم واعادة النظر بالاجراءات الاخيرة بمنع دخولهم الى لبنان نظرا لما يسببه هذا القرار من مضاعفة معاناتهم خاصة وان وجودهم في لبنان مؤقت وسينتهي عند توفير الامن والامان لمخيماتهم في سوريا..

وقد تباحث الطرفان بالاوضاع الفلسطينية العامة في الداخل وخطوات المصالحة الفلسطينية وضرورة استكمالها بتشكيل الحكومة والتحضير لاجراء الانتخابات الشاملة على اساس التمثيل النسبي وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والاتحادات الشعبية والمهنية ولا سيما منها اتحاد الطلبة والعمال على اساس التمثيل النسبي وبما يمكن كل اتحاد من حمل هموم ومشكلات القطاع الذي يمثله..

كما اكد الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود لتأمين الأمن والاستقرار للمخيمات الفلطسنيية من خلال الضغط على تطبيق المبادرة الوطنية وتأمين الغطاء لها على المستويين اللبناني والفلسطيني..

مقالات ذات صلة