الشتات الفلسطيني

الجهاد الاسلامي تستقبل رئيس جمعية الوسط ومنسق الاتحاد العالمي للصحافة .

استقبل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى ظهر هذا اليوم في مكتبه في مخيم الرشيدية وفدا من جمعية الوسط الاسلامي ممثلا برئيس الجمعية فضيلة الشيخ حسين اسماعيل والسفير منسق الاتحاد العالمي للصحافة والاعلان ومهن الاذاعة والتلفزيون د. عماد الدين سعيد ، حيث كان في إستقبالهم القيادي الحاج ابو سامر موسى والحاج أبو العبد عوض .

وقد ناقش الطرفان الاوضاع الاقليمية والمحلية ولاسيما القضية الفلسطينة والمخاطر التي تمر بها القضية في ظل الصمت العربي والتأمر الدولي الذي يهدف لشطب قضية العرب والمسلمين وأحرار العالم .

واضاف فضيلة الشيخ حسين ان القضية الفلسطينة يجب ان تكون من اهم القضايا لدى الامة العربية والاسلامية ، مشيدا بتضحيات الشعب الفلسطيني في تمسكه بقضيته المركزية ، وأكد المجتمعون على ضرورة استنهاض الشعوب العربية و الاسلامية العمل لنصرة القضية الفلسطينة لانها تمثل مركزية الصراع العربي الصهيوني .

وعلى هامش اللقاء سلم فضيلته دعوة للقيادي ابو سامر لحضور ندوة تحت عنوان تحديات العالم العربي ضمن الرؤية المصرية .

بدوره شرح موسى للوفد ابعاد الهجمة الصهيونية على القدس ومحاولة تهويدها مستنكرا الاعتداءات المتكررة على هذه المدينة المقدسة ودعا الشعوب العربية والاسلامية العمل لتحريرها واعادتها للسيادة الاسلامية لينعم المسلمون بالتعبد في مسجدها المبارك . ودعا فصائل المقاومة بكافة أطيافها الاسلامية والوطنية والقومية للتوحد في مشروع متكامل عنوانه نصرة القضية وتحرير فلسطين والتمسك بمشروع المقاومة والتاكيد على حق العودة لكل فلسطين ،كما شكر موسى الوفد على اهتمامه بقضية فلسطين مشيدا بهذه الزيارة الكريمة مؤكدا في الوقت نفسه على اهمية التواصل على جميع المستويات من اجل نصرة القضية الفلسطينية والحفاظ على تكريس العيش المشترك وحفظ الامن في المخيمات والجوار

مقالات ذات صلة