الشتات الفلسطيني

حماس تستقبل وفداً من القوى الإسلامية في عين الحلوة

استقبل ممثل حركة المُقاومة الإسلامية – حماس في لبنان الأخ علي بركة في مكتبه بحارة حريك وفداً من القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة برئاسة الشيخ جمال خطاب أمين سر القوى الإسلامية، يرافقه كل من الشيخ أبو طارق السعدي والشيخ أبو شريف عقل والأخ أبو سليمان السعدي من قيادة عصبة الأنصار الإسلامية، والأخوين أبو محمد عيسى وأبو حسن النصر من الحركة الإسلامية المجاهدة، وحضر اللقاء الدكتور أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس والأخ مشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية للحركة في لبنان.

استعرض الجانبان آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وأكدوا على المواقف التالية:

أولاً: اعتبر الجانبان أن نتائج الإنتخابات الصهيونية شكلت صفعة لكل من يراهن على مشروع التسوية مع الكيان الصهيوني، وثبت للجميع أن المجتمع الصهيوني يتجه نحو التطرّف والإرهاب، وهذا يستدعي توحيد الصف الفلسطيني فوراً واعتماد استراتيجية موحّدة لتفعيل الإنتفاضة والمقاومة في وجه الكيان الصهيوني الغاصب.

ثانياً: نؤكد على أهمية تفعيل العمل الفلسطيني المشترك في لبنان والتمسّك بالمبادرة الفلسطينية الموحّدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية.

ثالثاً: نجدد دعمنا لوحدة لبنان وأمنه واستقراره وحرصنا على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية ونرفض الزج بالوجود الفلسطيني في لبنان بأي صراعات داخلية أو طائفية.

رابعاً: نطالب الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها العمل على إقرار الحقوق الإنسانية والإجتماعية لشعبنا الفلسطيني في لبنان وتخفيف إجراءاتها حول المخيمات الفلسطينية والسماح بإدخال مواد البناء إليها.

خامساً: ندعو السلطات اللبنانية لوضع آليات لمعالجة قضايا مئات المطلوبين الفلسطينيين في المخيمات، وتسهيل تنقل اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان لأسباب إنسانية.

سادساً: نطالب الحكومة اللبنانية ووكالة الأونروا والدول المانحة بتأمين المال الكافي لاستكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد المنكوب، وإعادة سكّانه إليه باعتباره محطّة على طريق العودة إلى فلسطين.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس
بيروت في 24/03/2015

حماس تستقبل وفداً من القوى الإسلامية في عين الحلوة

حماس تستقبل وفداً من القوى الإسلامية في عين الحلوة

مقالات ذات صلة