الشتات الفلسطيني

موسى لـ”القدس للأنباء”: الدفاع عن الأقصى واجب شرعي ومقدس

وكالة القدس للأنباء – خاص

أكد القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين، أبو سامر موسى، أن ما يتعرض له المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية يأتي في سياق العدوان الذي يستهدف مقدسات المسلمين واستفزاز مشاعرهم.

واستنكر موسى في تصريح صحفي خاص لـ”وكالة القدس للأنباء”، الموقف العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له المسجد الأقصى، مشيداً بتضحية المقدسيين الذين يصنعون من أجسادهم دروعاً لحماية المسجد الاقصى.

ودعا لاتخاذ موقف أكثر تطوراً من المواقف السابقة، والتي تعتمد على بيانات الشجب والاستنكار إلى ما هو عملي من خلال مسيرات الغضب التي شهدتها اليوم المخيمات الفلسطينية في لبنان، وحثّ الجميع الدخول للمسجد الأقصى والمرابطة فيه مع إخواننا وأخواتنا الذين يسطرون بأجسادهم أسمى وأرفع وأطهر آيات التضحية والفداء.

وأضاف موسى: “هؤلاء الذين يجاهدون اليوم باللحم الحي نيابة عن الجيوش العربية والحكام والأمراء والملوك المتخمون بالتقصير”، داعياً حركات المقاومة لتفعيل لغة الاستشهاديين من أراضي 48 والضفة الغربية وقطاع غزة لأنها الوسيلة الأكثر إيلاماً للكيان الصهيوني، والتي تعيد له حساباته وتقلب عليه مخططاته”.

وطالب بضرورة تحرك كافة الشعوب المسلمة واستنهاضها من أجل الدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين لأن الدفاع عنها واجب شرعي ومقدس.

مقالات ذات صلة