الشتات الفلسطيني

فيصل خلال جولة له في مخيم عين الحلوة ووادي الزينة

فيصل خلال جولة له في مخيم عين الحلوة ووادي الزينة

هناك حرص من الجميع على امن واستقرار جميع مخيماتنا في لبنان

6/ 1 / 2016

جال عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق على فيصل على احياء مخيم عين الحلوة. وضم الوفد مسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة تيسير عمار ومسؤولها في صيدا فؤاد عثمان وعدد من قيادة الجبهة.

وقد تفقد السوق الشعبي والتقى بعدد من اعضاء لجنة تجار السوق حيث قدر للتجار مساعيهم وجهدهم المبذول مع الجميع من اجل عودة الحياة الى طبيعتها. آملا بنجاح شهر التسوق في المخيم وبما يسهم في تخفيف الاعباء المعيشية عن شعبنا وان يكون المدخل للاستقرار الامني..

واكد الرفيق فيصل على ان عودة الحركة التجارية الى المخيم هو دليل على ان الامور عادت الى طبيعتها في المخيم وان حرص جميع الفصائل الفلسطينية والقيادة السياسية هو من اجل تحصين حالة الامن والاستقرار التي يعيشها اليوم مخيم عين الحلوة وجميع مخيماتنا في لبنان، مشددا على ضرورة تعاون جميع الفصائل والقوى والهيئات والمؤسسات وتعزيز العلاقات الاخوية مع المحيط ومع المؤسسات اللبنانية المعنية ضمانا لأمن المخيم واستقراره.

كما تابع الرفيق علي فيصل جولته في المخيم حيث التقى بعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واعضاء اللجان والمبادرة الشعبية واستمع منهم الى ابرز المشكلات التي يعيشها مخيم عين الحلوة خاصة لجهة اوضاع البنى التحتية والانعكاسات السلبية لتخفيض خدمات الاونروا والتي تطال مختلف القطاعات..

فيصل اكد على ضرورة توحيد جميع التحركات السياسية والشعبية من اجل دفع وكالة الغوث للتراجع عن قراراتها الجائرة بحق ابناء شعبنا، معتبرا ان عجز الموازنة ليس سوى ذريعة لابتزاز شعبنا على المستوى السياسي وهو ما يتطلب تحركا وطنيا على مختلف المستويات لاجبار الدول المانحة على تغيير مواقفها تجاه وكالة الغوث ومد موازنتها بالاموال اللازمة التي تضمن مواصلة الوكالة لعملها..

ودعا فيصل الى تصعيد التحركات الشعبية وتوحيدها على مختلف المستويات واشعار وكالة الغوث والدول المانحة ان اجراءاتهم بشأن تخفيض الخدمات هي موضع رفض من كل شعبنا وسيكون لها انعكاسات سلبية على اكثر من صعيد ما يعني ضرورة التراجع عن جميع قرارات التخفيض والعمل على زيادة الموازنة العامة وتحسين الخدمات.

كما زار الرفيق فيصل عدد من الشخصيات والفعاليات حيث قدم واجب العزاء للسفير االفلسطيني نبيل معروف في منطقة وادي الزينة والى الشيخ ابو شريف عقل بفقدان والدته وايضا التعازي لآل موعد وآل كنعان بوفاة اعزاء من عائلاتهم اضافة الى زيارة قائد القوة الامنية المشتركة العميد خالد الشايب الذي يعاني من وعكة صحية متمنيا له الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة