الشتات الفلسطيني

بركة يستقبل وفداً من “الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا”

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ “علي بركة” وفداً من الحراك الشعبي في مخيم شاتيلا ، ضم الشيخ “رضوان فرحات”، ” والشيخ “سامر عنبر” والأخوة “عاهد بهار، وصبحي عفيفي، وأبو حمزة الشعبي، وأبو جلال عابد، ومحمد حسنين، وفؤاد الحاج”، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية لحركة حماس الأخ “أبو العبد مشهور”، والمسؤول السياسي في بيروت الأخ “أحمد الحاج”، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ “عبد المجيد العوض”، والمسؤول السياسي في مخيم شاتيلا الأخ “أبو طافش”.

جرى في اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والإنسانية والاجتماعية والأمنية في مخيم شاتيلا، وقدم الوفد شرحاً مفصلاً عن معاناة أهلنا في المخيم، مطالبين حركة حماس ببذل المزيد من الجهد من أجل معالجة المشكلات الاجتماعية والأمنية التي يعاني منها أهالي المخيم، خصوصاً مشكلة المخدرات وغياب المرجعية الأمنية الموحدة والفاعلة.

بدوره رحب ممثل حركة حماس بالوفد، مشيداً بمخيم شاتيلا وأبنائه الأبطال الذين قدموا الشهداء في كل مراحل الثورة الفلسطينية المعاصرة على طريق التحرير والعودة.

وأكد بركة دعم حركة حماس للحراك الشعبي في مخيم شاتيلا، مشيداً بجهوده في مكافحة المخدرات والفوضى في المخيم، معبراً عن استعداد الحركة لبذل كل ما تستطيع من أجل المحافظة على أمن المخيم واستقراراه ومواجهة آفة المخدرات ومروجيها، بالتعاون والتنسيق مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي، عبر تفعيل وتطوير اللجان الشعبية والأمنية للقيام بدورها في المخيم.

وشدد بركة أن المخيمات الفلسطينية في لبنان ما تزال في دائرة الاستهداف، والمحافظة عليها وتحييدها عن الصراعات الداخلية والمذهبية هي أولوية لدى حركة حماس، باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

بيروت في 05/11/2016 م

مقالات ذات صلة