اخبار الوطن العربي

إحتفال تضامني حاشد مع الأسير يحيى سكاف في طرابلس

نظم المؤتمر الشعبي اللبناني و لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف إحتفالاً حاشداً تضامناً مع الأسير يحيى سكاف، في قاعة إتحاد الشباب الوطني في طرابلس، حضره ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، رئيس الجمعية اللبنانية اللبنانية للأسرى و المحررين أحمد طالب، المسؤول الديني في المؤتمر الشعبي د. أسعد سحمراني، جمال سكاف رئيس لجنة الأسير سكاف على رأس وفد، وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي، الدكتور باسم بخاش ممثلا رئيس البلدية أحمد قمرالدين، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شعبان بدرة، محمد فياض ممثلاً منظمة التحرير الفلسطينية و بسام موعد ممثلاً التحالف الفلسطيني، و مسؤولي الفصائل الفلسطنية في الشمال و ممثلي الأحزاب و القوى الوطنية و الإسلامية و حشد من أبناء طرابلس.

بداية قدم الإحتفال الشاعر شحادة الخطيب الذي ألقى قصائد عن الأسير يحيى سكاف و والدته المرحومة عائشة طالب.

و تحدث المسؤول الديني في المؤتمر الشعبي اللبناني أسعد سحمراني الذي أكد أن أبناء طرابلس و الشمال أوفياء للأسير يحيى سكاف الذي أسر في دفاعه عن أقدس قضية من خلال مشاركته بأضخم عملية بطولية داخل فلسطين المحتلة، و قال إننا مع كل حر و شريف في أمتنا سنبقى على نهجه حتى تحرير كامل فلسطين، لأن البوصلة الحقيقية و الأساسية لأمتنا هي فلسطين و من أضاعها أضاع كل شيئ.

و ألقى أحمد طالب كلمة جمعية الأسرى و المحررين الذي حيا أبناء طرابلس على مساندتهم لقضية الأسير يحيى سكاف و كافة القضايا الوطنية، و أكد طالب أن المقاومة لن تتخلى عن الأسرى و في مقدمتهم عميد الأسرى المناضل يحيى سكاف الذي يصر العدو على معاقبته لأنه عبر البحار لمقاومة العدو الصهيوني بكل عزيمة و إصرار و كان من أوائل المدافعين عن القضية الفلسطينية.

و ألقى جمال سكاف كلمة لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف الذي شكر كافة المتضامنين مع قضية الأسير يحيى سكاف، مؤكداً من طرابلس على البقاء مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة من خلال خيار المقاومة و الكفاح المسلح الذي إختاره الأسير يحيى سكاف منذ ٣٨ عاماً و الذي سنكمل مسيرته على هذا النهج لأنه الخيار الصحيح لإستعادة كافة الأراضي المحتلة من قبل العدو الغاشم و تحرير أسرانا و مقدساتنا.

من جهته قال أمين سر حركة “فتح” و منظمة التحرير في الشمال أبو جهاد فياض “نلتقي اليوم في مدينة طرابلس لنتضامن مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني و لنوجه التحية باسمكم جميعاً لعميد الأسرى العرب بطل عملية كمال عدوان الأسير يحيى سكاف الذي شارك في عملية بطولية خطّط لها الشهيد القائد ابو جهاد الوزير ردًّا على اغتيال القادة الثلاثة الكمالَين وابو يوسف النجّار و هي العملية النوعية التي أعلنت خلالها اول دولة لفلسطين فوق ترابها لعدة ساعات يوم 1131978”.

بدوره، قال القيادي في “حركة الجهاد الإسلامي” و ممثل التحالف الفلسطيني بسام موعد: “نلتقي اليوم وفاء لمن هم اﻷوفى، وقد نزفوا السنين عمراً في سجون العدو الزائل حتماً، وفي مقدمتهم عميد الأسرى يحيى سكاف، فهؤلاء يشكلون درعاً واقياً لقضيتنا فألف تحية و تحية ليحيى سكاف من الشعب الفلسطيني و مقاوميه”.

و قدم جمال سكاف شقيق الأسير و أحمد طالب رئيس جمعية الأسرى لوحة الأسير يحيى سكاف للمؤتمر الشعبي اللبناني التي وقعت عليها الشخصيات المتضامنة مع قضيته.

مقالات ذات صلة