أخبار الجاليات العربية

السفارة الأردنية في المانيا وزارة الخارجية وشؤون الغتربين يتابعون شؤون الجالية الأردنية في جمهورية ألمانيا الإتحادية

واصلت السفارة الاردنية وفريق عمل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لقائاته يومي ١-١٢ و٢-١٢ مع عدد من أبناء الجالية الأردنية في المانيا.

ونظم السفير الأردني في برلين الدكتور مازن التل لقائين منفصلين جمع أعضاء الفريق بأبناء الجالية الأردنية في مدينتي برلين وفرانكفورت.

وعرض مستشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين السفير راسم هاشم السفير خلال اللقائين ملامح إستراتيجية عمل وزارة الخارجية للتواصل مع المغتربين الأردنيين في مختلف دول العالم والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المغتربين العام المقبل .

وأستعرض السفير الأردني الدكتور مازن التل الجهود التي تقوم بها السفارة الاردنية في برلين للتواصل مع أبناء الجالية الاردنية في مختلف أماكن إقامتهم على الأراضي الألمانية والإستماع الى آرائهم وأفكارهم وتطلعاتهم, ودور السفارة كذلك في تذليل ما قد يعترض المغتربين الأردنيين المقيمين في المانيا من صعاب.

وأشاد عدد من أبناء الجالية الأردنية في مدينتي برلين وفرانكفورت بهذه المبادرة من قبل وزارة الخارجية للتواصل مع المغتربين الأردنيين تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتم خلال اللقاءات تشكيل لجنتي متابعة في كل من برلين وفرانكفورت مهمتها التنسيق ما بين أبناء الجالية الأردنية والسفارة الأردنية في برلين وتعزيز التواصل فيما بين السفارة وأبناء الجالية ووضع بعض المقترحات لبحثها خلال مؤتمر المغتربين الأردنيين المقرر عقدة العام المقبل.

مقالات ذات صلة