أخبار الجاليات العربية

شيكاغو : متضامنون مع فلسطين يقتحمون مقر شركة "بوينج" منتجة طائرات "اباتشي" و"اف 16"

في تطور لافت على صعيد الاحتجاجات العالمية على الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في الأراضي الفلسطينية، إقتحمت مجموعة مؤيدة لفلسطين في شيكاغو أمس الأربعاء السادس عشر من يوليو الجاري ، المقر الرئيسي لشركة “بوينج” المنتجة لطائرات “الأباتشي” و”ال اف16″ وذلك ضمن تطوير الفعاليات الاحتجاجية بإتجاه حملات عصيان مدني تستهدف مقار الشركات المتعاملة مع الاحتلال الإسرائيلي ومكاتب المسؤولين الحكوميين وأعضاء الكونغرس الذين يدعمون الجرائم الإسرائيلية.

وجاء هذا التطور في الفعاليات الاحتجاجية نحو العصيان المدني ردا على الجريمة الإسرائيلية التي نفذت اليوم على شاطئ غزة وراح ضحيتها أربعة أطفال فيما يعتقد أن هذه الفعالية ستكون باكورة فعاليات أخرى مشابهة في الولايات المتحدة, كندا وأوروبا وذلك ضمن محاولة لدفع الإدارة الأميركية والدول الغربية للضغط على اسرائيل لوقف المجازر المرتكبة في غزة.

واعتقلت شرطة مدينة شيكاغو خمسة من منفذي الاقتحام وجميعهم طلاب اميركيون ينتمون لحركة “أصوات يهودية من اجل السلام” وهي من اجنحة تحالف حركة مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة. وأكد داني كابلان وهو من منفذي الاقتحام ومن قادة حركته أن فعالية العصيان المدني تأتي لإسماع الصوت اليهودي الرافض للمجازر والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين المناقضة للتعاليم اليهودية الحقيقية مؤكدا تمسك منظمته بالنضال من اجل حرية فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.

من جانبه اعتبر غسان بلوط مدير مركز شيكاغو ﺍﻻﺳﻼﻣﻲ ان اقتحام المقر الرئيسي لشركة “بوينج” جاء للتنديد بالمحتل الاسرائيلي وللمطالبة بالعداله كون “بيونغ” تصنع طائرات ف16 والاباتشي وتزود أسرائيل بها. وقال ان الفعالية هدفها مطالبة الشركة بوقفه انسانيه والحد من دعم اسرائيل وتزويدها بأسلحة فتاكه. وأضاف بلوط وهو من قادة التحالف من اجل العدالة في فلسطين ان الحرب المفروضه على شعبنا في غزه تتصاعد وتأخذ ابعادا محليه واقليميه ودولية فالمجزره الاخيره التي اقترفها المحتل الصهيوني بحق اطفال عزل يلعبون على الشاطيء في غزه كشفت الوجه الحقيقي للصهاينه وكذبهم من ان المقاومه تستخدم الاطفال كدروع بشريه ان ما يحصل هو استئصال ممنهج لهذا الشعب الذي يريد ان يعيش بكرامة وحريه ان ما اقترفته اسرائيل بالامس بحق الاطفال من عائلة بكر نسفت كل جهود السلم في المنطقة ووضعت الوسيط المصري في حالة لا يستطيع الدفاع فيها عن وثيقة التهدئه المقترحة وعالميا مازالت المظاهرات المؤيده للشعب الفلسطيني تتزايد في اوروبا وامريكا وبقية دول العالم حيث للمرة الرابعة تقوم الجاليه العربيه والفلسطينه في مدينة شيكاغو في مظاهرات عارمة تغلق الشوارع وتندد بالمحتل الاسرائيلي. وأضاف: ان ما يحدث في قطاع غزة هي حرب ممنهجة على الشعب الفلسطيني وعلى العالم ان يوقفها وان يتدخل لفك الحصار عن اهلنا في القطاع وتوفير كل طرق العيش الكريم ﻭﺍﻻﻣﻦ.

من جانبه دعا الناشط الفلسطيني ومنسق تحالف حركة مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة سنان شقديح الى اوسع فعاليات سياسية وجماهيرية واعلامية للتنديد بالمجازر ، التي ترتكبها قوات الاحتلال على خلفية الجريمة المروعة بحق الاطفال الفلسطينيين على شاطئ البحر في قطاع غزة

من جانب اخر, تجري وفق برنامج أعلن عنه سابقاً وصل نسخة لدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، إستعدادات لمظاهرات كبرى في المدن الرئيسية في الولايات المتحدة أمام القنصليات الإسرائيلية نهاية الأسبوع الجاري ستكون باكورتها في مدينة شيكاغو حيث يتوقع منظموها أن تصل أعداد المشاركين بها لسقف العشرة ألاف متظاهر على ضوء التحشيدات والدعوات المكثفة لها من نحو سبعين منظمة إسلامية ومسيحية ويسارية وطلابية.

رام الله 17/7/2014 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين

www.pead.ps – E-mail : pead2978@gmail.com

هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02








مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق