الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | صدور العدد الرابع والأربعون من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

صدور العدد الرابع والأربعون من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية

نابلس – رام الله

صدر اليوم الأربعاء 2014/10/15 العدد الرابع والأربعون من النشرة الشهرية ” الجاليات الفلسطينية “، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال محمود الزبن رئيس هيئة التحرير : أن نشرة ” الجاليات الفلسطينية ” تركز كعادتها في كل عدد جديد، على أحداث بارزة فيما يخص قضية شعبنا العادلة ومسيرة نضاله الطويلة ضد الإحتلال الإسرائيلي، حيث تم التركيز في هذا العدد، على إستعراض تطور المواقف الدولية رسميا وشعبيا تضامنا مع فلسطين، ورفضاً للإحتلال الإسرائيلي، وتمثلت هذه المواقف أولاً في تزايد الأصوات والنداءات المطالبة بضرورة ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين قانونيا في المحاكم الدولية ، وثانيا تصاعد حملات المقاطعة الدولية في شتى المجالات لدولة الإحتلال الإسرائيلي، وثالثا وليس أخيراً في التوجه الرسمي لبعض الدول وخصوصا في أوروبا للإعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود الرابع من حزيران لعام 1967 بعاصمتها القدس.

وأضاف الزبن أن هذا العدد يستعرض أيضاً أبرز اللقاءات والزيارات التي تقوم بها الدائرة مع قادة وأبناء جالياتنا الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات في إطار سعي الدائرة للتعاون والتواصل معها لما يخدم قضية شعبنا العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة ، وإبراز الدور الوطني المتقدم الذي تقوم به هذه الجاليات في هذا الشأن ، كما يسلط الضوء على مشاركة الدائرة في ورش عمل في الجامعة العربية حول بناء قدرات الدول للإستفادة من الكفاءات المهاجرة والمغتربة.

وفي العدد أيضا مجموعة من التقارير والمواضيع التي تهتم بشؤون فلسطينيي الشتات، وتستعرض نشاطاتهم وفعالياتهم المتواصلة في سبيل إعلاء شأن فلسطين والدفاع عن حقوق شعبهم المشروعة في المحافل الدولية والمجتمعات التي يقيمون فيها. بالإضافة للعديد من المقالات بلغات مختلفة.



ويمكن تصفح النشرة وتحميلها عبر موقع الدائرة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك:

www.pead.ps

http://www.facebook.com/peadnews

رام الله 2014/10/15 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين

www.pead.ps – E-mail : pead2978@gmail.com

هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة صهيونية ضد الجبهة الشعبية في بريطانيا

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017 بوابة الهدف _ وكالات ...