الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | وفد من حركة الناصريين المرابطين يزور قيادة فتح في الشمال

وفد من حركة الناصريين المرابطين يزور قيادة فتح في الشمال

وفد من حركة الناصريين المرابطين يزور قيادة فتح في الشمال

زار وفد من قيادة حركة الناصريين المرابطين في الشمال يراسه الاستاذ عبد الله الشمالي مقر قيادة حركة فتح في مخيم البداوي حيث كان في استقبالهم امين سر الحركة في الشمال ابو جهاد فياض وعدد من اعضاء قيادة المنطقة وذلك يوم الاثنين 11-3-2013 .

تباحث الطرفان في اخر المستجدات في الساحة العربية و الساحتين الفلسطينية و اللبنانية ، حيث اشار ابو جهاد الى ان حركة حماس تعرقل المفاوضات و تصر على التأجيل للاجتماعات في مصر تهربا من الاستحقاقات القادمة و على رأسها الانتخابات الراسية و التشريعية و المجلس الوطني و اكد فياض على اصرار حركة فتح في المضي قدما من اجل اتمام المصالحة و تحقيق حلم الشعب الفلسطيني باقامة الدولة و عاصمتها القدس الشريف .

و اضاف فياض بان الرئيس ابو مازن لن يرضخ لاي ضغوطات او ابتزاز من اجل التراجع عن الثوابت الفلسطينية للعودة الى المفاوضات مع الاسرائيليين .

و اكد فياض على موقف حركة فتح و القيادة الفلسطينية من طبيعة ما يجري في الوطن العربي و هو النأي بالنفس و عدم التدخل في الشؤن الداخلية للدول العربية ، معتبرا ان ما يحصل في سوريا و مصر و ليبيا و حتى تونس و اليمن انما يصب في مصلحة العدو الصهيوني و يحرف البوصلة عن القضية الفلسطينية .

بدوره ثمن الشمالي موقف القيادة الفلسطينية و راسها قيادة حركة فتح و شدد على ضرورة التواصل و تمتين العلاقة بين الفصيلين معتبرا ان حركة فتح تعتبر صمام امان الساحة الفلسطينية و مطلوب منها اليوم ان تلعب دور فاعل في الساحة اللبنانية من اجل تقريب وجهات النظر ما بين الافرقاء اللبنانيين لتمتين السلم الاهلي في لبنان .و اشار الشمالي الى نمو دور القطب الروسي – الصيني في المنطقة و ضرورة المراهنة عليه و الاستفادة من وجوده لان الامريكان ما عادوا الوحيدين الذين يقررون السياسات في المنطقة العربية و لا حتى في العالم .


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يواصل مكتب متابعة شؤون النازحين في مخيم البداوي توزيع ربطات الخبز المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي

مخيم البداوي – موقع عبد خطار لليوم الرابع على التوالي ...