الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حفل كشفي لمجموعة جنين الكشفية بذكرى تأسيسها

حفل كشفي لمجموعة جنين الكشفية بذكرى تأسيسها

حفل كشفي لمجموعة جنين الكشفية بذكرى تأسيسها

بمناسبة الذكرة الحادية عشر لتأسيسها اقامت مجموعة جنين الكشفية حفلاً كشفياً وذلك يوم الاحد 24-3-2013، في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي، حضر الحفل ممثلو الجمعيات الكشفية ومؤسسات المجتمع واهالي كشفيي المجموعة وجماهير من مخيم البداوي.

في البداية كانت كلمة للقائد محمود مقدادي قال فيها ان قيادة مجموعة جنين الكشفية بذلت كل الجهود لكي تجعل ابناءها الكشفيين جيلاً محباً لوطنه فلسطين قادراً على تحمل المسؤولية لا يعبأ الصعاب ، ومن ثم عدد مشاركات والنشاطات التي شاركت بها مجموعة جنين الكشفية.

ثم كانت كلمة حركة فتح القاها مسؤول اعلامها في الشمال مصطفى ابو حرب حيث حيا الام والطفل الفلسطينيين بذكرى يومهم، وذكر بمعركة الكرامة، وهنئ مجموعة جنين الكشفية بذكرى تأسيسها.

واشار ابو حرب لزيارة رئيس اميركا باراك اوباما للاراضي الفلسطينية واشاد بموقف القيادة الفلسطينية الثابتة على الثوابت رغم الضغوط الهائلة التي تعرضت لها.

وطالب ابو حرب جميع الفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتهم وتوقيعهم على اتفاق المصالحة الفلسطينية وتنفيذها لتوحيد صفوف الشعب الفلسطيني.

واشار ابو حرب الى المعاناة التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات سوريا جراء الاحداث الحاصلة هناك والتي ادت الى استشهاد العديد من ابناء شعبنا وجرحهم وتهديم منازلهم رغم الموقف الفلسطيني الواضح بالوقوف على الحياد والنأي بالنفس، وطالب ابو حرب الاونروا والمؤسسات المعنية بتوفير الخدمات وتأمين الحاجات اللازمة للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا.

واكد ابو حرب بأن الفلسطينيين ينأون بنفسهم عن اي خلاف يحصل بين الاطراف المتنازعة على الساحة اللبنانية.

ثم كانت كلمة مجموعة جنين الكشفية القاها قائدها العام القائد جمال فاعور حيث قال “هذه المجموعة التي كان لي الفخر والشرف بأن اكون القائد المشرف على تأسيسها بعد التكليف من الحاج رفعت شناعة الى شعبة البداوي عام 2001 بأن يكون في مخيم البداوي مجموعة كشفية حركية لاحياء المناسبات الوطنية والتزامها بالقوانين والمبادئ الكشفية وفي 23/3/2002 كان للحركة ما ارادت وتم انشاء أول فرقة كشفية وبدأ العمل حتى اصبحت مجموعة جنين من المجموعات الكشفية المميزة العاملة في المنطقة”.

ثم كانت العديد من المشاركات الغنائية والمسرحية والشعرية للكشفيين في مجموعة جنين الكشفية.








اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء رباعي في بلدية وادي النحلة – منطقة الشمال

زار وفد من وزارة التنمية والسفارة الالمانية برفقة وفد من ...