الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | لقاء للشباب الفلسطيني في مخيمات الشمال في مخيم البداوي

لقاء للشباب الفلسطيني في مخيمات الشمال في مخيم البداوي

لقاء للشباب الفلسطيني في مخيمات الشمال في مخيم البداوي

تداعى الشباب الفلسطيني في مخيمات الشمال الى لقاء اقيم في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي يوم الاحد 12/5/2013.

تقدم الحضور امين سر اقليم فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة والملحق الثقافي في سفارة دولة فلسطين ماهر مشيعل واعضاء قيادة الاقليم عاطف عبدالعال وطالب الصالح وحسين فياض، وامين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض ، وممثلي عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومدير الاونروا في الشمال اسامة بركة ومدير التعليم عبد الكريم زيد وفعاليات شبابية وطلابية من مختلف الجامعات والمعاهد.

بداية رحب الاستاذ محمد احمد بالحضور باسم اللقاء الشبابي ثم كانت كلمة للحاج رفعت اكد فيها على اهمية دور الشباب في مجتمعنا الفلسطيني لأنهم كانوا ولا زالوا الرافد الاول للثورة وخاصة في الاوقات الصعبة في مواجهة العدو الصهيوني .

واشار الى ضرورة الحوار عن قرب بين جميع شرائح المجتمع ومستوياته العمرية لأن الشباب في الثورة انجزوا الكثير وعلى رأس انجازاتهم استعادة الهوية الفلسطينية، وبفضل الجهد والتضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني بات اليوم لدينا دولة فلسطينية يعترف بها كل العالم الا اسرائيل وامريكا.

واضاف بان معركتنا مع العدو الصهيوني طويل جداً وتحتاج الى اجيال واجيال وعلى كل منا ان يعتبر نفسه جندياً في خدمة فلسطين وفي المقدمة عدم التفريط بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني والتي نأمل ان تضم في القريب كل الفصائل الفلسطينية.

واكد بان الشعب الفلسطيني يعاني من حالة الانقسام التي لا تخدم الا اسرائيل وامريكا وبعض الدول العربية المرتاحة لهذا الانقسام .

وشكر الحاج رفعت اللقاء الشبابي وكل الشباب على هذه المبادرة ، اولئك الشباب الذين تربوا في بيوت لا تخلوا من صورة شهيد او اسير او وجود جريح، لهذا يلزمنا التفكير بكيفية الحفاظ على منجزات الثورة.

واشار الحاج رفعت بان حركة فتح ترى ان من المهمات الاساسية للشريحة الشبابية هو ان تؤهل هذه الاجيال كي تكون محصنة سياسياً واجتماعياً كي تواجه كل التحديات .ايضاً يجب ان تؤهل المهارات القيادية التي تستطيع ان تميز الغث من السمين، والمطلوب هو تفاعل هذه القوى الشبابية مع واقع المخيمات الفلسطينية التي تعيش ظروف امنية معقدة وصعبة، وهذا يحتاج الى تظافر الجهود كي نضمن امنها ونحميها، وهناك محاذير يجب ان يراعيها الشباب كي لا تتعرض لخضات سياسية او اجتماعية.

ونصح الحاج رفعت المجموعات الشبابية بأن لا تقرء في الخلافات السياسية بين الفصائل الفلسطينية، لان دخولها في هذه الخلافات قد يضيع الفرصة عليهم لان لهذه الخلافات تداعياتها على كل المستويات، ولأن هناك من لا يريد لشعبنا التوحد في ظل منظمة التحرير الا اننا نؤكد بأننا مع التركيز على الوحدة الوطنية وعلى القضايا الوطنية الجامعة، وبأننا لا نريد ان نصل الى مرحلة تكون فيه المبادرات الشبابية وجهاً لوجه مع الفصائل، لأن ذلك لا يخدم واقع الحال في مخيماتنا.

وطالب الحاج رفعت الحضور بضرورة تبني الحوار الهادئ والبعيد عن الاستفزاز لأن الحوار الهادئ يصب في صيانة المجتمع الفلسطيني عبر المشاركة في المبادرات الشبابية، سواء ان كانت منتمية او غير منتمية للفصائل، لأن للشباب تطلعاته ولا احد يستطيع ان ينكر بأن الشباب يشكلون قيادة حقيقية ، وهم يتساءلون اين دور الشباب؟ ويجب اعطاء الشباب دورهم ونحن نقول بان الشباب يمتلكون الخبرة وقدرة التمييز، لذلك يجب ان لا يسمحوا لاحد باستخدام اندفاعاتهم ، ويجب ان يكونوا مدركين وواعين لطبيعة التحركات بحيث تضمن ان تحركها يسير بطريقة وطنية يتماشى مع تطلعات اهل المخيمات وتمسكهم بحق العودة.

وتعهد الحاج رفعت باسم حركة فتح بالمحافظة على هذا التحرك الشبابي وعلى ان يبقيه دائماً في حالة حوار وتفاعل وتطور مع مستجدات هذا العصر العلمية والتكنولوجية والمستجدات في واقعنا الفلسطيني لاننا كما نراهن على الجندي في المعركة فنحن نراهن على شباب فلسطين، لان المسيرة طويلة والصراع مع العدو الصهيوني يحتاج الى علوم والى متخصصين وقبل كل شيء الى سياج ووعي وطني.

ثم توالى على الحديث كل من الاخوة ابو جهاد فياض وماهر مشيعل واسامة بركة رادين بكلماتهم على المداخلات والتساؤلات التي تناولات خدمات الاونروا والمناهج التربوية والصحة والتقديمات للاخوة اللاجئين الفلسطينين من مخيمات سوريا واخرى وجهت للفصائل وخاصة لمنظمة التحرير الفلسطينية، واسئلة حول عمل سفارة دولة فلسطين وخصوصاً صندوق الرئيس ابو مازن لدعم الطالب الفلسطيني في لبنان، فكانت الاجابات شفافة وصادقة وتخلل اللقاء الكثير من الصراحة والهدوء في حوار هادف.

وانتهى اللقاء بتشكيل لجنة متابعة مع الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية.









اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...