الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركة "فتح" في الشمال تحيي الذكرى التاسعة لاستشهاد ياسر عرفات

حركة "فتح" في الشمال تحيي الذكرى التاسعة لاستشهاد ياسر عرفات

11-11-2013

فتح ميديا/ لبنان، بدعوة من حركة قيادة منطقة الشمال، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات من أمام مقر الحركة في مخيم البداوي الاثنين 11-11-2013.

شارك فيها ممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد، ومدينة طرابلس.

تقدم المسيرة ثلة من حرس الشرف من كتيبتي بيت المقدس وشهداء البداوي، وحملة الرايات والأعلام، وصور الشهيد ياسر عرفات من الكشافة والأشبال.

جابت المسيرة الشوارع الرئيسية للمخيم، وانتهت عند مقبرة الشهداء، حيث وضعت إكليل باسم قيادة حركة “فتح” في الشمال، وإكليل آخر باسم قيادة الأمن الوطني في الشمال على ضريح الجندي المجهول، وقرأت الفاتحة واهدي ثوابها لأرواح الشهداء.

بدايةً أشار أمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض إلى “رمزية الشهيد ياسر عرفات الذي انتقل بالشعب الفلسطيني من شعب لاجئ إلى شعب مقاوم يحمل السلاح من أجل تحرير فلسطين عبر إطلاقه للرصاصة الأولى في محيط عربي يلفه الرخاء النفطي وعدم الرغبة في شن حرب تحريرية لإعادة ألاف اللاجئين من أبناء فلسطين إلى ديارهم”.

وأضاف: “ياسر عرفات بشخصيته الفذة استطاع أن يجبر العالم على الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً لهذا الشعب، حيث كان القائد الصلب والأب الحنون لعموم أبناء الشعب الفلسطيني حيث اختلف معه الكثيرين ولكنهم لم يختلفوا عليه أبداً”.

وأكد فياض بأنَّ “ياسر عرفات نال الشهادة التي كان يرجوها من الله، ودمه أمانة بعنق كل فلسطيني وفلسطينية وليس في أعناق أبناء حركة “فتح” فقط”، مطالباً “القيادة الفلسطينية بالتوجه فوراً إلى المؤسسات الدولية، وخاصة محكمة الجرائم في لاهاي لمقاضاة كل من فكر وأمر ونفذ عملية الاغتيال السياسي للقائد الشهيد ياسر عرفات من قادة العدو الصهيوني الغاصب”.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام على أرض ملعب فلسطين في مخيم البداوي

بعد المساعي الخيرة التي قام بها مجموعة من الشباب في ...