الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | إحياءً للذكرى السادسة و الاربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحير فلسطين في مخيم البداوي

إحياءً للذكرى السادسة و الاربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحير فلسطين في مخيم البداوي


اقام نادي القدس الثقافي الرياضي حفلاً تكريمياً بتاريخ 7 كانون الاول 2013 في قاعة الشهيد الرفيق نبيل السعيد في مخيم البداوي , لعدد من الرياضيين القدماء الذين قضوا سنوات من اعمارهم في خدمة الشباب و الرياضة في لبنان و مخيمات الشمال , و لجهودهم و دورهم بحركة القوميين العرب في خمسينيات و ستينيات القرن الماضي حيث كانت حركة القوميين العرب تمارس عملها الوطني تحت غطاء الاندية الرياضية و الكشفية في لبنان.

و من المُكَرَّمين :

– الاستاذ برهان اليماني مواليد سحماتا –فلسطين عام 1941 حيث كان منتسباً لحركة القوميين العرب منذ بداياتها و كان مدربا لنادي شباب العرب التابع لحركة القوميين العرب في خمسينيات القرن الماضي.

– الحاج ابو أنيس خطار حيث مارس النشاط الوطني و الرياضي ايضا مع فريق شباب العرب في 1964 و احد مؤسسي نادي شبيبة فلسطين عام 1971.

– الاستاذ محمد زيد مواليد مخيم نهر البارد 1952 بدأنشاطه الرياضي عام 1968 مع نادي التحرير الرياضي , و عضو منتخب فلسطين لكرة الطائرة و احد مؤسسي نادي فلسطين الرياضي لكرة القدم.

– الحاج طالب نعماني مواليد صيدا 1949حيث لعب كرة القدم منذ صغره مع فريق الثأر الفلسطيني.

– الاستاذ صبري السيد .

في بداية الحفل تحدث الرفيق ابو رؤول السعيد ” رئيس نادي القدس ” عن الانطلاقة دور الجبهة في النضال الوطني الفلسطيني ثمّ قدّم الرفيق خالد اليماني – عضو اللجنة المركزية الفرعية و نائب مسؤول منطقة الشمال – حيث القى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين … حيث استعرض الرفيق اليماني تاريخ الجبهة الشعبية و قبل انطلاقتها حيث كان لحركة القوميين العرب دوراً في جمع الشباب الفلسطيني و تنظيمهم لممارسة دورهم في النضال من اجل تحرير فلسطين و حق العودة.

و أكّد الرفيق اليماني ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انطلقت عام 1967 من اجل تحرير كامل التراب الفلسطيني و إنّها مؤمنة ايماناً لا حياداً عنه بان لا سبيل لتحرير فلسطين كل فلسطين و عودتنا الى كل قرية و مدينة الاّ بالكفاح المسلح و انَّ المفاوضات لم و لن تكون طريقنا الى التحرير و العودة…

و حيّا الرفيق اليماني شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قادتها العظام الحكيم و ابو علي مصطفى و ابو ماهر اليماني و وديع حداد وجيفاره غزة و غسان كنفاني و كل الشهداء الذين قضوا على طريق الحرية …. و وجّه اليماني تحيته الى الرفيق نبيل السعيد مؤسس نادي القدس عام 1978.

و في نهاية كلمته أكّد اليماني بان الجبهة الشعبية و في ذكرى انطلاقتها و بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمرها السابع تؤكد بان الجبهة لن تستكين و لن تكون الا على عهد الشهداء حتى تحرير فلسطين كل فلسطن … و موجها التحية للاسرى و المعتقلين وعلى رأسهم الامين العام الرفيق احمد سعدات و لكافة الاسرى و المعتقلين في سجون العدو الصهيوني.

و القي الاستاذ برهان اليماني كلمة توجيهيّة باسم المُكَرَّمين.

و في نهاية الحفل تم تقديم الدروع التكريميّة للرفاق و الاخوة المُكَرَّمين.




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يواصل مكتب متابعة شؤون النازحين في مخيم البداوي توزيع ربطات الخبز المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي

مخيم البداوي – موقع عبد خطار لليوم الرابع على التوالي ...