الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | عبد العال : المطلوب قمة فلسطينية عاجلة

عبد العال : المطلوب قمة فلسطينية عاجلة

2014-03-27

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئولها في لبنان الرفيق مروان عبد العال: ” فقال : “ان المصالحة تصبح عملية اجترار للكلام حين نتحدث عن حوارات جديدة و قمة ولجان”، معتبراً ان الاهم من مناشدة القمة العربية هو قمة فلسطينية ينعقد فيها الإطار القيادي المؤقت ويشرع بعملية المصالحة وفق ما اتفق عليه، لأن شعبنا يحتاج لوضع السياسة في ميزان المصداقية.

واضاف عبد العال في تصريح صحيفة عكاظ السعودية تعقيباً على بيان القمة العربية ” إن هذه المصداقية السياسية تحتاج لقمة فلسطينية عاجلة.فنحن حجر الرحى وعلينا تقوم المهمة قبل غيرنا وخاصة في ظل المخاطر الكبرى التي نتعرض لها ، ان بقاء الانقسام هي خسارة مجانية نقترفها بأيدينا”.

وأضاف ” على ما يبدو ان الانظمة العربية المرتبطة بعجلة الغرب ومصالحه وعبر سياستها المتبعة أنها لم تبق فلسطين هي الجرح القديم والدامي على مر السنوات السابقة بل مع الأسف لم تبقيه حتى الجرح الوحيد ايضا ، والقضية التي لها الاولوية على معاداها،وان كل مهمتها هي استبعاد فلسطين ليس عن جدول القمة بل عن قائمة الفعل والمقاومة والممارسة السياسية والدعم العملي والمادي وليس اللفظي بل اخراج انفسهم من الصراع بدون مقابليذكر غير مصالح ضيقة ليس لها علاقة بالحقوق المشروع للشعب الفلسطيني، ما يقدم الان على طاولة التسوية يظهر انهم يريدون استسلاما جماعيا للنظام العربي”.

وتابع ” لذلك كل جهد للخروج من الفتن الداخلية وطي ملفات الحروب التي تنزف في جسد الوطن العربي ودفع مسار الحل السياسي في سوريا من شأنه ان يخدم القضية الفلسطينية.. ولذلك نحن لا نعلق آمالا كثيرة على ما يلقى من خطب ، فالخطب بدون التنفيذ ناقصة ولا نبني على المناشدات الكلامية بالتمسك بالأهداف هذه الأهداف الوطنية فقط بل بالعمل على تحقيق هذه الحقوق الثابتة”.

وسأل عبد العال هل هناك من استراتيجية عربية لاستعادة الحقوق الوطنية؟مازال هذا البند ناقص ويشكل نقطة الضعف الاساسية في العمل العربي المشترك ،أما بخصوص الدعوات لانهاء الانقسام ؟!!

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...