سفراء الدول المانحة تتفقد مخيم نهر البارد

زار سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور و رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني د.حسن منيمنة ومسؤول ملف نهر البارد مروان عبدالعال برفقة وفد من سفراء الدول المانحة مخيم نهر البارد وقد ضم الوفد سفراء الاتحاد الاوروبي واليابان والصين وبعض الدول العربية والمديرة العامة للانروا آن ديسمور وذلك يوم الاربعاء ١٠/ ٩/ ٢٠١٤ .

كان في إستقبال الوفد ممثلو الفصائل واللجان الشعبية وفعاليات من أهالي المخيم في لقاء في مكتب مدير مشروع إعادة إعمار المخيم جال الوفد في المخيم القديم وزار بعض المنازل التي جرى إعادة بناءها وإستمع الى اصحابها .

ثم إنتقل لزيارة عيادة الانروا حيث إطلع من د.محمد ناصر ود.عماد المطري على طبيعة عمل العيادة والخدمات التي تقدمها لاهالي المخيم ثم جال الوفد في أقسامها.

بعد ذلك إنتقل الوفد لزيارة مجمع المدارس حيث عقد لقاء في مدرسة المنارة مع3 عائلات من المخيم تحدثوا عن معاناة أهل المخيم المستمره منذ 8 سنوات وقد أبدى الوفد تعاطفه مع أهل المخيم ومعاناتهم .

بعد ذلك عقد لقاء بين الوفد وممثلي الفصائل واللجان الشعبية جرى خلالة الحديث عن عناوين الازمة التي يعانيها أهل المخيم وبشكل خاص ضرورة توفير التمويل لإعادة إعمار المخيم القديم والتعويض وإعادة اعمار ما تهدم في المخيم الجديد ودعم البرنامج الصحي والاغاثي والايجارات حيث جرى تسليم مذكرة للوفد ،وقد تحدثت سفيرة الاتحاد الاوروبي مؤكدة أن نهر البارد سيبقى ضمن الاهتمام وستم تقديم دعم من أجل رفع المعاناة عن أهله .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق