الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الديمقراطية : لتكن ذكرى يوم الارض حافزا لتصعيد النضال الاجتماعي والمطلبي

الديمقراطية : لتكن ذكرى يوم الارض حافزا لتصعيد النضال الاجتماعي والمطلبي

لمناسبة ذكرى يوم الارض اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي يوم ٢٠١٥/٣/٢٨ للمطالبة بزيادة خدماتها للاجئين في البداوي وعموم لبنان ومعالجة عدد من الملفات الضاغطة ومنها مشكلة اصحاب الأمراض المستعصية ومهجري تل الزعتر في مباني ابو نعيم والبيوت الايلة للسقوط والمهجرين من سوريا . وقد شارك بالاعتصام ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية والمؤسسات وحشد من ابناء المخيم والمتضررين والمهجرين من مخيمات سوريا .

وقد القيت في الاعتصام كلمات لكل من :-

– كلمة لجنة اصحاب الامراض المستعصية والمزمنة القاها بسام مصلح دعا الاونروا الى رفع مستوى التغطية الاستشفائية للمرضى ، وتامين الصور الشعاعية والتحاليل المخبرية .

— كلمة متضرري بنايات ابو نعيم القاها ابو وسيم مرزق طالب الاونروا بالاسراع في بناء منازل للعائلات المهديين بالطرد بسبب الدعاوى القضائية ، خاصة وان الارض موجودة ومطلوب من الاونروا توفير الاموال للبدء بالاعمار.

— كلمة لجنة متابعة مهجرو مخيمات سوريا القاها محمد ابو ناصر شكر الجبهة الديمقراطية على وقوفها الى جانب مطالب المهجرين داعيا الاونروا لوضع خطة طوارئ شاملة اغاثية وصحية واسكانية .

— كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل تحدث عن معاني ذكرى يوم الارض فحيا شهداء انتفاضة الارض مؤكدا على استمرار النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال واطلاق الاسرى واقامة الدولة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ . ودعا خليل لوضع استراتيجية فلسطينية متكاملة و اليات لتنفيذ مقرارات المجلس المركزي وفي مقدمتها وقف التنسيق الامني مع الاحتلال ، واستكمال المصالحة الفلسطينية ، والسير قدما في المعركة الدبلوماسية في كافة المحافل الدولية .

واكد خليل وقوف الجبهة الديمقراطية الى جانب المطالب المحقة لاهلنا في مخيمات لبنان وفي مخيم البداوي وفي مقدمتها الضغط على الاونروا لرفع مستوى خدماتها خاصة لاصحاب الامراض المستعصية والمزمنة ، واستكمال مشروع ترميم البيوت الايلة للسقوط ، والاسراع في تامين الاموال لاعمار وحدات سكنية لاربعة عشر عائلة من مهجري تل الزعتر والنبطية ،وتوفير خطة طوارئ شاملة لمهجري مخيمات سوريا ، وبذل الجهود مع المانحين لتامين اموال استكمال اعمار البارد واستمرار خطة الطوارئ والتراجع عن اجراءاتها التعسفية في ملف الاستشفاء .

وشدد خليل على ضرورة تضافر الجهود من اجل انتزاع حقوق اللاجئين في مخيمات لبنان .











اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...