منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


القيادة السياسية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا

القيادة السياسية الفلسطينية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا من اعتصام سابق أمام مكتب الأونروا في بيروت نظمت القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان أمس السبت،

 
  17-04-2016 12:12   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي القيادة السياسية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا

القيادة السياسية الفلسطينية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا

القيادة السياسية || لترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار حوار الأونروا

من اعتصام سابق أمام مكتب الأونروا في بيروت

نظمت القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان أمس السبت، في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، اجتماعا للجان الفنية، تمهيدا للبدء بالحوار مع إدارة وكالة الأونروا برعاية المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم.

ترأس الاجتماع أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، وحضره أعضاء القيادة السياسية الفلسطينية: علي بركة، رفعت شناعة، علي فيصل، ابو عماد رامز، مروان عبد العال، أحمد عبد الهادي، غسان أيوب، صلاح اليوسف، محمود حمد، رفيق رميض، أبو صهيب، وأعضاء اللجان الفنية التالية: لجنة التربية والتعليم، لجنة الصحة، لجنة الاغاثة والنازحين ولجنة ملف مخيم نهر البارد، التي يقارب عدد أعضائها 30 عضوا، من مختلف المجالات.

وتمحور النقاش حول المنهجية والخطوط العريضة، والسقوف المفترض اعتمادها في عملية الحوار التي ستنطلق أولى جلساته يوم بعد غد الاثنين، في مقر الأمن العام اللبناني، في حضور ممثل عن منسقة الامين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ.

وأصدر المجتمعون بيانا ثمنوا فيه الجهود التي بذلت من قبل اعضاء خلية الأزمة واللجان الشعبية والأهلية والفاعليات الوطنية والدينية، والمنظمات والاتحادات النقابية والنسائية، والحراكات الشبابية والشعبية، ومن كافة أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والتي اثمرت انجازات ملموسة، يجب عدم التقليل من شأنها، وابرزها: تمديد تجميد العمل بخطة الاستشفاء للمرة الثانية خلال شهرين، واعادة تقديم مبلغ الايواء لاهلنا اللاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا ولو لفترة محدودة، التي تشير إلى إمكانية تحقيق المزيد بالمحافظة على وحدة الموقف والجهد والاهداف والتحركات.

ودعوا خلية الأزمة المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية إلى ترشيد التحركات الاحتجاجية انسجاما مع مسار الحوار المرحب به، من كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان.

وأكدوا أن الحوار مع وكالة الاونروا، سيشمل كافة الاحتياجات والقضايا الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لدى وكالة الأونروا، وأبرزها: استكمال اعمار مخيم نهر البادر وخطة الطوارئ لابنائه، ومبلغ الايواء لاخوتنا اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا، ومتطلبات التربية والتعليم، وخطة الاستشفاء، وقضية المجنسين.

وأشاروا إلى أن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، التي ستضم ممثلين عن اللجان الفنية، هي التي ستشرف على عملية الحوار، وستتابع جلساته ونتائجه، وهي الوحيدة التي تتمتع بالصلاحية الكاملة للبت بكافة القرارات المتعلقة به.

ووجهوا التحية، إلى أهلنا المنتفضين في الوطن المحتل بوجه الاحتلال الصهيوني، دفاعا عن الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وعن المسجد الاقصى وكافة المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، وللاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، داعين إلى اوسع حملة تضامن مع قضيتهم على كافة الصعد، وفي كافة المحافل العربية والدولية من اجل تحريرهم.


بيروت - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
القيادة السياسية للفصائل تجري تقييماً حول الأزمة مع الأونروا مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-05-2016 14:23
ندوة في مخيم عين الحلوة بعنوان [ من أجلِ حوار ناجح مع الأونروا ] مخيم البداوي الشتات والاجئين 11-05-2016 21:38
القيادة السياسية تلتقي لجان الأونروا في مار الياس وتؤكد على استمرار الاحتجاجات مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-05-2016 12:11
القيادة السياسية الفلسطينية || نتمسك بمطالب واحتياجات اللاجئين لدى الأونروا مخيم البداوي المواضيع العامة 13-04-2016 13:08
بدء التحركات الاحتجاجية لمواجهة سياسة الأنروا في لبنان ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 24-09-2014 08:35


الساعة الآن 14:53



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com