منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > المواضيع العامة


وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في غزة بتمويل سعودي

وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في غزة بتمويل سعودي صورة تعبيرية وضعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، أول حجر أساس لأكبر قاعدة ومستودع إمدادات

 
  31-08-2016 13:07   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,500

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في غزة بتمويل سعودي

وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في غزة بتمويل سعودي

وضع حجر الأساس لأكبر مستودع إمدادات للأونروا في غزة بتمويل سعودي

صورة تعبيرية

وضعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، أول حجر أساس لأكبر قاعدة ومستودع إمدادات في قطاع غزة، بتمويل المملكة العربية السعودية.

ونظم حفل التدشين بهذه المناسبة في موقع بناء المستودع في رفح جنوب قطاع غزة، بحضور مدير عمليات الأونروا في غزة بو شاك، ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا منير مناع، ووزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني الدكتور مفيد الحساينة، وعدد من كبار موظفي الأونروا وممثلين عن وكالات أممية ومسؤولين محليين وممثلين عن المجتمع.

وقالت الأونروا في بيان: إن البناء في مستودع الإمدادات قد أصبح ممكناً بفضل التبرع الكريم بقيمة 10 ملايين دولار من المملكة العربية السعودية، عبر الصندوق السعودي للتنمية، وسيستخدم المشروع كمستودع رئيسي للأونروا لتخزين المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية، كما سيدعم أيضاً عمليات التوزيع من خلال 12 مركز توزيع في مختلف أنحاء قطاع غزة للمستفيدين من مساعدات الأونروا، إضافة إلى ذلك، سيُستخدم مستودع الإمدادات كورشة عمل للصيانة ومحطة تزود بالوقود لعمليات الأونروا في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة.

وأضافت: إنه من المتوقع أن ينتهي البناء في مستودع الإمدادات في شهر سبتمبر 2017، وسيعمل بطاقم من حوالي 200 موظف من موظفي الأونروا، من ضمنهم أشخاص سيعملون من خلال برنامج خلق فرص العمل.

وفي كلمته، أكد بو شاك على أهمية المشروع، وأعرب عن عرفان الأونروا للمملكة العربية السعودية، وقال: خلال الأعوام الماضية، تمكنت الأونروا من تنفيذ وبناء العديد من المشاريع، بما في ذلك مدارس ومشاريع إسكان ومراكز صحية، هذه المشاريع لم تكن لتحدث لولا الثقة والشراكة الموجودة بين الأونروا والمملكة العربية السعودية.

وأضاف: إن الدعم السعودي المقدم للاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا لهو جدير بالثناء.

ويعتبر بناء مستودع الإمدادات جزءا من مشروع شامل تم توقيعه بين الأونروا والصندوق السعودي للتنمية في شهر مايو 2015 من أجل إعادة بناء وترميم وحدات سكنية وإنشاء مستودع الإمدادات ودعم قطاعي الصحة والتعليم في قطاع غزة، وذلك بقيمة إجمالية 62 مليون دولار.

وحتى اليوم، ساهمت المملكة العربية السعودية بأكثر من 500 مليون دولار للأونروا، وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، أصبحت المملكة ثالث أكبر داعم للأونروا، ومنذ عام 2005 أصبحت عضواً ذا قيمة في المجلس الاستشاري للأونروا، الذي يُقدم المشورة والمساعدة للمفوض العام للأونروا أثناء تأديته مهامه الموكلة إليه.


غزة - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
تظاهرة ضد لقاء سعودي - إسرائيلي ينظمه معهد واشنطن للدراسات مخيم البداوي المواضيع العامة 06-05-2016 13:18
وضع حجر الاساس لاعادة اعمار مدارس الانروا في مخيم نهر البارد ابو امين الشتات والاجئين 27-05-2010 08:37
علي فيصل في تصريح صحفي بعد وضع حجر الاساس ابو امين منتدى مخيم البداوي 11-03-2009 00:21
التحضيرات للاحتفال بوضع حجر الأساس لأعمار مخيم نهر البارد نهر البارد الشتات والاجئين 09-03-2009 19:34
لأجل غزة... بالدم بالروح نفديك يا غزة ابو امين منتدى مخيم البداوي 27-01-2008 10:31


الساعة الآن 08:37



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com