منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


المقدح: تم تقسيم مخيم عين الحلوة إلى 14 مربعاً

المقدح: تم تقسيم مخيم عين الحلوة إلى 14 مربعاً أمنياً بهدف الإمساك بالأمن ذكرت الاتحاد، الإمارات، 21/11/2008 من بيروت أن الأمور اتجهت نحو التعقيد والتأزم بين الجيش اللبناني

 
  21-11-2008 18:12   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
المقدح: تم تقسيم مخيم عين الحلوة إلى 14 مربعاً


المقدح: تم تقسيم مخيم عين الحلوة إلى 14 مربعاً أمنياً بهدف الإمساك بالأمن


ذكرت الاتحاد، الإمارات، 21/11/2008 من بيروت أن الأمور اتجهت نحو التعقيد والتأزم بين الجيش اللبناني والقيادات الامنية والسياسية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للاجئين شرق صيدا في جنوب لبنان، بعد إبلاغ أقارب ونجل قيادي تنظيم "فتح الاسلام" الفار عبدالرحمن عوض الملقب بـ"أبو محمد" قيادة الجيش بأن الاتصالات فقدت معه ومع أربعة آخرين من عناصره داخل المخيم منذ ليل الثلاثاء وان أحداً لا يعرف مكانهم أو مصيرهم. ورفضت قيادة الجيش هذه الادعاءات، وجددت إصرارها على ضرورة تسليم الإرهابي الفار مع الاربعة الآخرين والاّ ستلجأ الى اتخاذ موقف آخر.
وأشارت المصادر الى ان قيادة الجيش اللبناني أبلغت القيادات الفلسطينية بأن لا تراجع عن حسم هذا الملف وان من تعهد بتسليم المطلوبين وعلى رأسهم عوض عليه تحمل كامل المسؤولية. ولفتت الى ان الجانب الفلسطيني لمس من الجيش اللبناني جدية حاسمة وإصراراً كبيراً على تسليم المطلوبين قبل فوات الاوان.
الى ذلك، أكد أمين سر حركة "فتح" في لبنان سلطان أبو العينين ان عوض لا يزال في مخيم عين الحلوة، وان تسليمه الى السلطات اللبنانية يحتاج الى الإجماع، وقال "ان من يتحدث عن انفجار آت الى مخيم عين الحلوة محق، لكن الاتصالات والمشاورات تجري حالياً بين الفصائل الفلسطينية من أجل اجتثاث الجماعات الارهابية من داخل المخيم".
وكشف قائد "الكفاح المسلح الفلسطيني" العميد منير المقدح لـ"الاتحاد" أن حركة "فتح" والقوى الاسلامية في عين الحلوة توافقت على خطة عمل ومن دون أي ضجيج إعلامي لمعالجة قضية عوض والعمل على اعتقاله وتسليمه للدولة اللبنانية.
واضاف "انه تم تقسيم المخيم الى 14 مربعاً أمنياً لإجراء مسح شامل لكل بقعة فيه بهدف الامساك بالامن وتحصين المخيم من أي اختراق".
وأعلن مساعد ممثل منظمة التحرير في لبنان كمال مدحت ان القوى الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة في عين الحلوة لتسليم المطلوبين من "فتح الاسلام" الى الجيش اللبناني، مشددا على التزامها تنفيذ الامر بالقوة اذا اقتضى الامر. وقال لـ"وكالة فرانس برس" "تقوم حاليا اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية كافة بمارسة ضغوط قوية على المطلوبين لتسليم أنفسهم والا يتم اللجوء الى إجراءات اخرى". وأضاف "اذا وصل الأمر الى الحسم بالقوة ستقوم بذلك الفصائل الفلسطينية وليس الجيش اللبناني".
وقال مدحت "حصل اجتماع مساء الثلاثاء بين الفعاليات الشعبية في عين الحلوة ومساعد مدير استخبارات الجيش اللبناني العقيد عباس ابراهيم الذي وضعهم خلاله في اجواء المعلومات المتوافرة بحق أشخاص مطلوبين وطلب مساعدتهم". وأضاف "ابدت الفعاليات استعدادا كاملا للتعاون وأبلغوه بوجود قرار في المخيم بعدم السماح لاي مطلوب ان يتخذه ملاذا آمنا"، مؤكدا "ان القوى الاسلامية موافقة تماما".
وأوضح المسؤول الفلسطيني ان الجيش لم يحدد مهلة معينة لتسلمهم، مشددا على ان ذلك لا يعني ان المهلة مفتوحة انما العمل يجري بسرعة من دون ان يحدد وقتا معينا. بينما أكد ناطق عسكري لبناني "ان الاجتماع هدف الى وضع الاليات لتسليم المطلوبين وعدم السماح للمخلين بالامن وللمعتدين على الجيش بأن يكون مخيم عين الحلوة ملجأ آمناً لهم".
ونشرت السفير، 21/11/200 أن مصادر قيادية بارزة في حركة "فتح" أكدت لـ"السفير" أنها لن تتساهل في قضية المطلوبين "وإذا تعذر على بعض الوسطاء إقناعهم بتسليم أنفسهم، لن نسمح بجعل المخيم رهينة، بل سنبادر إلى اتخاذ خطوات محددة نعلن عنها في الوقت المناسب"، وأشارت إلى أن "قيادة الجيش لم تحدد مهلة معينة لتسليم المطلوبين لكنها أبلغتنا وكذلك كل المشاركين في لقاء ثكنة صيدا أن المهلة غير مفتوحة".
وقالت المصادر إن مساعي ترتيب البيت الفتحاوي نجحت وأثمرت مصالحة، أمس، في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، بين ممثل السلطة الوطنية في لبنان عباس زكي وأمين سر الحركة في لبنان سلطان أبو العينين، برعاية القيادي أبو ماهر غنيم.


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اللواء منير المقدح ينفي مشـروع جـدار عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 16-09-2016 21:47
الجيش يوقف مرافق المقدح عند مدخل مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 20-04-2016 22:40
اللواء منير المقدح تفقد نقاط انتشار القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 08-10-2015 09:28
اللواء منير المقدح بتنا في المرحلة الأخيرة من تجهيز القوة الأمنية في مخيم عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 06-10-2015 16:15
المقدح نفى وجود المولوي في عين الحلوة مخيم البداوي الشتات والاجئين 19-11-2014 10:52


الساعة الآن 11:02



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com