منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد

اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال أُقيم اعتصام استنكاراً لسياسات الأونروا الرامية إلى إلغاء بدلات الإيجار

 
  20-07-2013 14:03   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد

اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد

اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال أُقيم اعتصام استنكاراً لسياسات الأونروا الرامية إلى إلغاء بدلات الإيجار وتخفيض فاتورة الاستشفاء وإلغاء حالة الطوارئ لأهالي مخيم نهر البارد، وذلك يوم الجمعة 2013/17/19 أمام مكتب خدمات الأونروا في مخيم البداوي.

وخلال الاعتصام تمَّ رفع لافتات استنكرت سياسة الأونروا المتمثِّلة بإدارة الظهر لاحتياجات أهالي المخيم الضرورية كدفع بدلات الإيجار والاستمرار في حالة الطوارئ والاستمرار بالتغطية الصحية 100% لأهالي المخيم.

من جهته، ألقى أمين سر الفصائل أبو خالد غنيم كلمة استنكر فيها البيان الذي أصدرته الأونروا بتاريخ 1013/7/17 ورفض كل ما ورد فيه، مشيراً إلى "ما حمله البيان من كذب ادعته المدير العام للأونروا في لبنان، حيثُ أوحت بوجود موافقة من قِبَل ممثلي المجتمع الفلسطيني على الخطوات التي تنوي الأونروا تطبيقها" على حد تعبيره.

وأكَّد غنيم أن هذا الكلام هو محض افتراء على القيادة الفلسطينية التي رفضت بشكل واضح وجلي كافة الطروحات التي تقدَّمت بها المدير العام أثناء الاجتماع الأخير، حيثُ قاموا بإبلاغها أن الأونروا مسؤولة عن تنفيذ الوعود التي قُطِعت لأبناء المخيم من كافة المدراء العامين الذين تعاقبوا منذ نكبة 2007 لجهة تحمُّل مسؤولياتها كاملة حتى انتهاء الإعمار بشكل كامل واستمرار برنامج الطوارئ والإغاثة إلى حين الانتهاء من عملية إعادة الإعمار وعودة جميع العائلات إلى منازلها.

وطالب غنيم الأونروا والحكومة اللبنانية والدول المانحة بالوفاء بالتعهُّدات التي قُطِعت لأهالي مخيم نهر البارد، وطالب الأونروا تحديداً بمضاعفة الجهود الدولية مع المانحين لتوفير الأموال اللازمة لاستكمال إعادة الإعمار والاستمرار بخطة الطوارئ وبرنامج الإغاثة الشاملة ومن ضمنها بدلات الإيجار.

كما طالب بالتراجع عن ما ورد في البيان الأخير والاستمرار بالتقديمات المقرَّة التي يجب أن تستمر لحين عودة المخيم إلى سابق عهده وإتمام إعماره.

وحذَّر غنيم الأونروا من التداعيات المحتملة لإجراءاتها خاصة وأن هذه التدابير تضر بمصالح الآلاف من أبناء مخيم نهر البارد، مشيراً إلى أن التحرُّك الجماهيري سوف يتصاعد وإلى أن كل الخيارات مفتوحة ومشرعة، مؤكِّداً بأن صبر العائلات بدء ينفذ وبأنها لن تسكت عن حقوقها أبداً.

اعتصام في مخيم البداوي تضماناً مع أهالي مخيم نهر البارد


 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
اعتصام أمام مكتب الأونروا في صيدا تضامناً مع أهالي مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 29-10-2015 13:44
أهالي مخيم البداوي يعتصمون تضامنًا مع مطالب أهالي مخيم نهر البارد ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 13-03-2015 11:53
الجبهة الديمقراطية في صيدا نظّمت اعتصاماً تضامنياً مع أهالي مخيم نهر البارد مخيم البداوي الشتات والاجئين 13-11-2013 04:47
خيمة اعتصام في مخيم البداوي تضامناً مع أهالي البارد ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 22-06-2012 12:02
اعتصام في مخيم البداوي .. تضامناً مع اهلنا في مخيم نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 15-10-2008 16:44


الساعة الآن 13:51



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com