منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


طرابلس ورشة عمل عن المشاريع الانمائية في المناطق المجاورة لم

طرابلس ورشة عمل عن المشاريع الانمائية في المناطق المجاورة لمخيم نهر البارد جريدة الشرق أقيمت في فندق «كوالتي إن» في طرابلس ورشة عمل عن «المبادرات والمشاريع الانمائية في المناطق

 
  29-11-2008 11:06   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابو الحسن
الصورة الرمزية ابو الحسن

تاريخ التسجيل : 15-10-2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 468

ابو الحسن غير متواجد حالياً
افتراضي طرابلس ورشة عمل عن المشاريع الانمائية في المناطق المجاورة لم

طرابلس ورشة عمل عن المشاريع الانمائية في المناطق المجاورة لمخيم نهر البارد
جريدة الشرق

أقيمت في فندق «كوالتي إن» في طرابلس ورشة عمل عن «المبادرات والمشاريع الانمائية في المناطق المجاورة لمخيم نهر البارد في شمال لبنان»، في حضور ممثلين لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ولجنة «الحوار اللبناني الفلسطيني»، ورؤساء البلديات المجاورة للمخيم.

بعد النشيد الوطني قال رئيس لجنة الحوار السفير خليل مكاوي: «الحكومة اللبنانية مصرة على ان اي عمل تنموي لا بد من ان يكون تشاركياً، من هنا استمرارية التواصل مع المجتمع المحلي ليقول كلمته في الحاجات كما في المشاريع المقترحة».

ثم تحدث رئيس بلدية ببنين في عكار هيثم المصري واشار الى «ان هذه المدينة هي مدينة الشهداء والعمل مستمر منذ اكثر من سنة في البنى التحتية مع البنك الدولي والامور تجري بشكل جيد»، تلاه رئيس بلدية المحمرة نديم التلاوي لافتاً الى ان «هذه القضية هي انسانية بامتياز، نتيجة الدمار الذي حصل، والمناطق كانت مسرحاً لحروب احرقت البشر والحجر، وتضررت البلدة اكثر من غيرها في شتى المجالات خصوصاً الزراعة التي يعمل اهلها بهذا الحقل بكثرة». وقال: «ان الحصص والمبالغ التي توزع تفتقد الى التوازن والمعيار في حين ان من تضرر هو المحمرة واهلها اكثر من غيرها».

من جهته امل نائب رئيس بلدية بحنين احمد حافظة عن شكره الى كل من سارع الى وضع تصور شامل لنتائج هذه الحرب، «ونحن اليوم على طريق قطف ثمار هذه المبادرات، ونأمل ان تترجم هذه الاقوال الى اعمال وافعال على الارض والى مشاريع عدة تحتاجها البلدة».

ثم اشار رئيس اتحاد بلديات المنية مصطفى عقل الى «ان مناطقنا بحاجة الى الكثير من العمل بعد مرور سنة ونصف السنة على احداث نهر البارد، والاسراع في تنفيذ المشاريع التي تعود بالمنفعة على البلدات»، وذكر بالاشخاص القاطنين على تخوم نهر البارد الذين تدمرت منازلهم بالكامل و «هم اليوم استأجروا بيوتاً للإقامة فيها فمن المسؤول عن ذلك»؟

اما رئيس بلدية دير عمار احمد عيد فاشار الى «الوضع المعيشي والانساني في البلدة والى بعض المشاريع التي تنوي البلدية اقامته» وتحدث عن اكتظاظ سكاني في منطقة البداوي بسبب عدم عودة سكان المخيم اليه، آملاً «ان يتم الاسراع بهذا الموضوع وايجاد حل له قبل ان يتفاقم الوضع اكثر».

وركز ممثل رئيس اتحاد بلديات الشفت ذكي الاسمر «على الشؤون الصحية التربوية والانمائية لبلدات الاتحاد، لان حرب المخيم خلفت وراءها الكثير من المشاكل وازدادت الحاجة، الى عدد من المشاريع».

وتحدث رئيس وحدة التنمية والاعمار في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور ساطع ارناؤوط عن وضع المنطقة وكيف تفهمه الدولة وعن المساعدات التي اعطيت ومن استهدفت، وكيفية التعاون مع البلديات، شارحاً عبر شرائح ضوئية، لمحيط نهر البارد والبلديات الخمسة والعشرين التي تحيط به، وشبكة الطرقات التي تربطه دائرياً، والتي قدمت الى مؤتمر المانحين للتعامل معها بشكل كتلة واحدة».

وختاماً تحدثت مارتا رويداس ممثلة الـ undpفي لبنان فشرحت واقع القرى والبلدات المجاورة لمخيم نهر البارد نتيجة الحرب عليه، والنتائج السلبية التي ترتبت على الاهالي وعلى البنى التحتية، والمشاكل التي نشأت بسبب الاحداث، مشددة «على اعطاء العنصر الشاب الاولوية في المشاريع المنوي تنفيذها».
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ورشة عمل بحثية في البرج الشمالي حول الأونروا ومستقبل خدماتها مخيم البداوي الشتات والاجئين 25-08-2016 11:12
ورشة عمل للجان الوحدة العمالية واتحاد لجان حق العودة مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 15-07-2016 21:26
ورشة عمل حول اللاجئين الفلسطينيين في مخيم البداوي مخيم البداوي منتدى مخيم البداوي 31-03-2016 05:38
ورشة عمل تناقش اوضاع الشباب الفلسطيني في لبنان ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-12-2011 12:46
ورشة عمل تربوية لاتحاد الشباب في البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 28-11-2011 13:44


الساعة الآن 11:02



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com