اخبار الوطن العربي

حماس: لن نفاوض الاحتلال بشروط “الرباعية” أو غيرها

حماس: لن نفاوض الاحتلال بشروط “الرباعية” أو غيرها

غزة- محمد عيد: جددت حركة “حماس” رفضها قبول إجراء “مفاوضات” مع الاحتلال (الإسرائيلي)، مؤكدة أن مسيرة المفاوضات “أثبتت فشلها”.

وأكد الناطق باسم حركة “حماس” د.سامي أبو زهري رفض حركته المفاوضات مع الاحتلال، ورفضها الشروط التي يمليها الاحتلال (الإسرائيلي) عليها. ووصف الاحتلال بـ”الضعيف الذي لا يقدر على فرض الشروط”، مستدلًا بالتحولات في المنطقة، وانتصارات المقاومة الفلسطينية.

وقال أبو زهري لـ”فلسطين”: “إن الاحتلال اليوم في موضع ضعف، ولا يمكنه فرض الشروط علينا لقبول المفاوضات، بل المقاومة هي التي تفرض شروطها وبقوة”.

ورأى أبو زهري أن التصريحات الصادرة عن “بيرس”، وورئيس حزب (كاديما) شاؤول موفاز؛ كانت نتيجة لقوة المقاومة الفلسطينية، وما حققته من انتصارات أجبرت الاحتلال على قبول شروطها.

بدوره عد القيادي في حركة “حماس” د.صلاح البردويل الحوار مع الاحتلال (الإسرائيلي) بمنزلة “المساومة على القضية الفلسطينية”، “وهو ما ترفضه حركة حماس”، وفق قوله.

وقال البردويل في تصريحات صحفية، أمس: “يجب على الاحتلال أن يقبل أحد خيارين: إما الاستمرار في اغتصاب الأرض الفلسطينية، ما سيجعله في انتظار المزيد من ضربات المقاومة، وإما الرحيل خارج فلسطين”.

وأضاف: “لا نريد الحوار معهم (الإسرائيليين)، ولسنا حريصين على ذلك، سواء بشروط الرباعية الدولية أم غيرها”، مؤكدًا أن “حماس” ستبقى مع الحق الفلسطيني أينما كان.

فلسطين أون لاين، 2/1/2013

مقالات ذات صلة