اخبار الوطن العربي

اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين في طرابلس

سمع مساء اليوم رصاص كثيف في الاسواق الداخلية في طرابلس لا سيما في محيط خان العسكر وقد سرت معلومات عن اشتباك وقع بين الجيش اللبناني ومسلحين اثناء تنفيذ مداهمة. وقد ‏توسعت رقعة الإشتباكات في طرابلس الى منطقة السويقة والزاهرية ، ويسمع الرصاص بوضوح في طرابلس .

واستقدم الجيش تعزيزات الى مناطق الاشتباك ، كما اتخذ اجراءات دفاعية بجميع مراكزه وقام بإغلاق طريق التل مقابل الـABC ، وأغلق نزلة أبو سمرا.

وأشارت مصادر الى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اعتقال المدعو ابو الهدى ميقاتي في عملية اقتحام شقة عاصون بالضنية. وقد اسفرت الاشتباكات حتى الساعة عن اصابة ثلاث عناصر في صفوف الجيش.

وأفادت مصادر NBN عن دخول عدد من المسلحين الى كنيسة السريان في شارع الكنائس في الزاهرية ـ طرابلس و الجيش اللبناني يضرب طوقاً امنياً.

في وقت لاحق خفت وتيرة الاشتباكات في محيط خان العسكر والتربيعة لتعود إلى سوق الصاغة والسرايا العتيقة.

وما تزال اصوات الطلقات النارية مسموعة في النقاط الساخنة التي شهدت اشتباكات في طرابلس وهي : الرفاعية – سوق العطارين – الراهبات – الصاغة – العريض – النحاسين – البازركان – باب الحديد – الكنائس – المكاتب – الملاحة – التربيعة – الدباغة – خان العسكر – الجسر “. و المناطق المحيطة بها ” الزاهرية – التل – ساحة الكورة – باب الرمل – الدفتار – طلعة المشروع – حارة البرانية – الغرباء – المئتين – المطران ” هي عرضة للرصاص الطائش

مقالات ذات صلة