اخبار الوطن العربي

عباس يبحث مع نظيره التونسي الأزمة الاقتصادية وحصار السلطة

عباس يبحث مع نظيره التونسي الأزمة الاقتصادية وحصار السلطة

تونس – وفا: قال الرئيس محمود عباس، إن محادثاته مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي تناولت المسائل الاقتصادية والحصار المفروض على السلطة الوطنية بعد حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأطلع الرئيس عباس، الليلة الماضية، رئيس حزب نداء تونس، رئيس الوزراء السابق، الباجي قايد السبسي، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، واستقبل في مقر إقامته بتونس، الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية التونسي محمد عبو.

وأعرب عباس، في تصريح صحفي عقده عقب لقائه نظيره التونسي في قصر قرطاج الرئاسي في العاصمة تونس، عن أمله بأن تقوم الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها المالية لمساعدة السلطة على استكمال المسيرة وحتى تتمكن من مواجهة الأعباء والتحديات التي تواجهها، قائلا: “أملنا في الله وإخواننا العرب”.

والتقى عباس برئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي الذي وصف الرئيس بحكيم المنطقة العربية.

وأطلع الرئيس عباس، قايد السبسي على آخر تطورات القضية الفلسطينية ووضعه في صورة المستجدات على الساحة الفلسطينية، في ضوء تواصل سياسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، والحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال، خاصة في أعقاب حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستقبل الرئيس عباس أيضا في مقر إقامته بتونس، الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية التونسي محمد عبو، ووضعه في صورة آخر تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتصاعد سياسة الاحتلال الاستيطانية واستيلائه على الأرض الفلسطينية، والحصار الاقتصادي والمالي المفروض على شعبنا، خاصة بعد نجاح فلسطين في الحصول على دولة بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الحياة الجديدة، رام الله، 15/1/2013

مقالات ذات صلة