اخبار الوطن العربي

حماس وفتح || لا مجال بعد الآن للعودة للوراء والالتفات إلى سنوات الانقسام

أكدت حركتا حماس وفتح أنه لا مجال بعد الآن العودة للوراء والالتفات إلى سنوات الانقسام التي “أضرت” بالشعب الفلسطيني وتاريخه النضالي وأعطت الفرصة للاحتلال الإسرائيلي للتغول في تهويد القدس وبناء المستوطنات والاستفراد بكل من غزة والضفة الغربية بالإضافة إلى مدينة القدس.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، وعضو وفدها في لقاءات المصالحة، بعد الاعلان عن الوصول إلى اتفاق على تنفيذ المصالحة في العاصمة المصرية، إنه “جرى الاتفاق مع “فتح” على طي صفحة الانقسام إلى الأبد والشروع الفوري لتنفيذ ملفات المصالحة وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن الفلسطيني في الضفة وغزة”. وأوضح الرشق في تصريح هاتفي لـ”فلسطين أون لاين”، أن الجدول الزمني للتنفيذ والذي تم الاتفاق عليه برعاية مصرية “كريمة” سيبرهن للمواطن الفلسطيني صدق توجه الحركتين نحو المصالحة، مشدداً على أن الأيام القادمة ستحذف الانقسام من التاريخ الفلسطيني.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث، إن حركته دشنت مع حماس صفحة جديدة من العلاقات الثنائية ستتجاوز بها سلبيات الماضي وتبني على إيجابيته لتبني الحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أن الحركتين تسعيان إلى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني بالمصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني. وشدد شعث في تصريح هاتفي لـ”فلسطين أون لاين”، على أن حركته وحماس باتتا تدركان أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي في حال ما تم التراجع عن المصالحة والالتفات للخلف، موضحاً أن الشعب سيقول كلمته وسيعلن موقفه بنبذ من يخرج عن الاتفاق خارج الصف الوطني.

فلسطين أون لاين، 18/1/2013

غزة – أحمد اللبابيدي:

مقالات ذات صلة