شؤون فلسطينية

فتح تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في غزة

نظمت حركة فتح في قطاع غزة اليوم وقفة تضامنية مع الاسرى في مدينة غزة بمشاركة الهيئة القيادية العليا لفتح في قطاع غزة وعلى راسها احمد نصر امين سر الهيئة.

واكد ابراهيم عليان عضو الهيئة القيادية العليا لفتح في قطاع غزة في كلمته في الوقفة على ضرورة وقف جميع جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق اسرانا داعيا المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الجرائم.

وقال ان اسرانا سطروا اروع البطولات داخل السجون وقهروا السجان محذرا من السياسة الممهنجة التي تمارسها ادارة السجون بحق اسرانا.

وفي تصريح له قال السيد أحمد نصر، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، نائب المفوض العام للحركة في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة”، أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع: إن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيليهي الأسوأ في العالم.

وأضاف نصر أن أسرانا يعانون من تفشي الامراض في صفوفهم دون تقديم العلاج لهم ويتعرضون للتنكيل والاحتجاز الانفرادي والحرمان من الحقوق، والوضع في السجون الإسرائيلية صعب للغاية خاصة أن سلطات الاحتلال مستمرة في انتهاكاتها بحق أسرانا وتنصلها وتراجعها عن الاتفاقات الفردية والجماعية التي أبرمتها مع المعتقلين.

وأكد على ضرورة الوقف الفوري والسريع لكل هذه الممارسات وللاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل بشكل مطلق ووقف سياسة التفتيش العاري للعائلات والأسرى، وتحسين الخدمات الصحية والطبية والسماح بإدخال ملابس ومواد غذائية محددة بشكل دائم للأسرى بالسجون.

ودعا منظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والأحزاب السياسية إلى التحرك الجاد لفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات لقواعد القانون الدولي بحق أسرانا.

فتح تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في غزة

فتح تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في غزة

فتح تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في غزة

فتح تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في غزة

غزة 31-1-2013 –

مقالات ذات صلة