اخبار الوطن العربي

الشعبية بموقع الشيوخ تحيي الذكرى الخامسة لرحيل المؤسس

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قاعدة بلدية الشيوخ الذكرى الخامسة لرحيل المؤسس الدكتور جورج حبش بمهرجان جماهيري حاشد تحت عنوان ” الوفاء للحكيم ” في قاعة بلدية الشيوخ .

وحضر المهرجان حشد جماهيري واسع وعدد من الشخصيات الوطنية والفعاليات الاجتماعية والسياسية بالاضافة الى العديد من مؤسسات البلدة .

افتتح عريف الحفل المهرجان بكلمة ترحيبية بالحضور بعد ذلك اعقبها السلام الوطني ودقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء . وبعد ذلك القى الدكتور شريف حلايقة كلمة بلدية الشيوخ واستذكر فيها مناقب الشهيد د جورج حبش عبر تاريخه النضالي مؤكدا السير على نهج هؤلاء الشهداء القادة وحمل رسالتهم التي قضوا من اجلها .

من جهته، قدّم القيادي في الجبهة الرفيق بدران كلمة الجبهة، مؤكداً على دور الحكيم البارز في التاريخ النضالي والوطني للشعب الفلسطيني ، مستذكراً المضامين الثورية في نهج الحكيم في الوحدة والمقاومة .ودعا جابر في كلمته الى استنباط العبر والدروس من تجربة الحكيم الثورية في تأسيسه لحركة القوميين العرب و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

وفي ختام كلمته اكد الرفيق بدران جابر على ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام البغيض التي يعيشها شعبنا الفلسطيني منذ سنوات وطالب الأطراف الفلسطينية بوضع برنامج نضالي وطني تجمع عليه كل الاطراف الفلسطينية ليشكل ارضية لاستكمال مهماتنا الوطنية في الحرية والاستقلال .

وفي كلمة القوى الوطنية والاسلامية التي القاها الاخ عزيز عيايدة والتي عرض فيها المحطات الرئيسية في حياة الحكيم ونهجه الوحدوي في العمل الثوري والنضالي في اطار منظمة التحرير الفلسطينية والذي شكل نموذجا ومدرسة في الفكر والسياسة والتنظيم .

وقد تضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية والتي تمثلت في عرض غنائي ملتزم لفرقة بيلسان وعرض مسرحي لفرقة ناجي العلي لمسرحية كاسك يا وطن . وفي سياق المهرجان تم عرض فلم قصير عن ابرز المحطات في حياة الحكيم .

2013-02-02

الشيوخ-

مقالات ذات صلة