اخبار الوطن العربي

خلال مسيرة بمناسبة يوم الأرض مواجهات عنيفة وأكثر من خمسة عشرة إصابة على حاجز قلنديا

خلال مسيرة بمناسبة يوم الأرض

مواجهات عنيفة وأكثر من خمسة عشرة إصابة على حاجز قلنديا

رام الله- شهد حاجز قلنديا جنوب مدينة رام الله مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال، اثر مسيرة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية بمناسبة يوم الأرض، حيث قامت قوات الاحتلال المتواجدة بأعداد كبيرة هناك، بإطلاق وابل من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام على جموع المواطنين، حيث أصيب أكثر من خمسة عشرة مواطن بإصابات مختلفة جراء إطلاق قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي.

وعرف من بين المصابين جراء استنشاق الغاز السام كل من وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، وجميل شحادة الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية، والد. واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ومحمود عليان، وجمال جعفر وسائد أبو عيد، فيما تم نقل مصابين بالرصاص المطاطي لم تعرف هويتهما.

وقالت الوزيرة ماجدة المصري انه في هذا اليوم يتوحد شعبنا في خوض النضال الوطني التحرري والديمقراطي ضد انتهاكات التي تطال الحياة اليومية الفلسطينية بكامل تفاصيلها، داعية إلى إنهاء “الانقسام العبثي المدمر”، والى وحدة فصائل العمل الوطني على برنامج الوحدة الوطنية ووثيقة الوفاق الوطني.

من جانبه قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الانتهاكات الصهيونية ضد كل ما هو فلسطيني من بشر وارض يستدعي اتخاذ مواقف ومقدمات لتصعيد المقاومة الوطنية والشعبية ضد الجدار والاستيطان والاحتلال وتوسيع دائرتها، حتى تتحول إلى انتفاضة شعبية شاملة. وتابع قائلا: نحن ندرك أن هذا الخيار ليس مجرد شعار بل بقدر ما يتطلب توفير مقومات ضرورية في مقدمتها إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتأمين متطلبات الصمود للمجتمع الاقتصادية ـ الاجتماعية.

مقالات ذات صلة