اخبار الوطن العربي

حماس في “يوم الأرض”: المقاومة ستبقى الخيار الاستراتيجي ولن نفرط عن شبر من أرضنا

حماس في “يوم الأرض”: المقاومة ستبقى الخيار الاستراتيجي ولن نفرط عن شبر من أرضنا

أكدت حركة حماس، أن المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ستبقى الخيار الاستراتيجي لشعبنا الفلسطيني في طريقه نحو استرداد الحقوق والمحافظة على الثوابت واستعادة الأرض والدفاع عنها وتحرير المقدسات. وقالت الحركة في بيان لها بالذكرى الـ37 ليوم الأرض: “إنَّ الرِّهان على أيِّ نهج آخر غير المقاومة هو سعي وراء سراب لن يجني منه شعبنا سوى مزيد من التنازل والتفريط”.

وأضافت: “لن نفرط أو نتنازل عن شبر من أرض فلسطين التاريخية، وسيظل شعبنا الفلسطيني متمسكا بأرضه من النهر إلى البحر، ولن تفلح مخططات الاحتلال في تغيير الواقع وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية”.

وأشارت الحركة إلى أن “شعبنا الفلسطيني اليوم بحاجة إلى تحقيق تطلعاته في بناء إستراتيجية نضالية موحّدة تشارك فيها القوى والفصائل الفلسطينية كافة، ضمن رؤية متكاملة لاستعادة وحدتنا الوطنية ومجابهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه صفاً واحدا”.

ورفضت “حماس” قطعاً فكرة الوطن البديل التي يسوّق لها الاحتلال، مؤكدة أنَّ حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها حق مقدّس لا يجوز لأحد التنازل عنه أو التفريط فيه.

وحيت جماهير شعبنا الفلسطيني على أرضنا المحتلة عام 1948 ضد كلِّ مشاريع الاحتلال ومخططاته لاقتلاعهم من أرضهم وتهجيرهم منها.

فلسطين أون لاين، 30/3/2013

مقالات ذات صلة