اخبار الوطن العربي

كتلة حماس البرلمانية ترفض اتهامات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

كتلة حماس البرلمانية ترفض اتهامات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

غزة – الأيام – شينخوا: رفضت كتلة حماس البرلمانية بشدة اتهامات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بالسير تجاه “أخونة وطلبنة” قطاع غزة، معتبرة أن ما تصدره من قوانين في غزة “يحمل الصفة القانونية الكاملة ويأتي بناء على المصلحة الفلسطينية”.

وقال رئيس اللجنة القانونية في كتلة حماس البرلمانية محمد فرج الغول لـ”شينخوا”: إنه لا يمكن التشكيك بقانونية ما تصدره الكتلة من تشريعات وقوانين باعتبار أنها صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي.

واعتبر الغول، أنه “على من يشكك في قانونية وشرعية ما نصدره من قوانين أن يشارك في جلسات المجلس التشريعي بدلا من مقاطعتها خدمة لمشاريع الاحتلال ورغبة في تعطيل دور المجلس وتعزيز الانقسام”.

ورفض اتهامات سعي حركة حماس لأخونة وطلبنة قطاع غزة قائلا: “إن ما يجري إقراره من قوانين ومنها قانون التعليم حصيلة نقاشات لمختصين ومهنيين وتواكب ما يجري تطبيقه في غالبية بلدان العالم”.

وأضاف الغول: إن “إصدار القوانين لا يمكن أن يمثل تعزيزا للانقسام لأنه يستهدف تلبية الأمانة البرلمانية إنما من يواصل تعطيل عمل المجلس التشريعي في الضفة الغربية ويرفض تحقيق المصالحة هو من يكرس هذا الانقسام وهو من يتحمل المسؤولية”.

الأيام، رام الله، 23/4/2013

مقالات ذات صلة