اخبار الوطن العربي

عباس يشدد على استقلالية القضاء ويحذر من التدخل في شؤونه وصلاحياته

عباس يشدد على استقلالية القضاء ويحذر من التدخل في شؤونه وصلاحياته

رام الله – وفا: أكد الرئيس محمود عباس أن تطوير سلك القضاء يتم فقط من خلال جهاز القضاء، وفق القانون وحسب الأصول المعمول بها، مشددا على أنه لا يحق لأية جهة كانت النيل من هيبة القضاء الفلسطيني. جاء ذلك لدى استقبال الرئيس في مقر الرئاسة برام الله أمس، رئيس مجلس القضاء الأعلى فريد الجلاد، بحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، وحسن العوري المستشار القانوني للرئيس.

وأكد أن جهاز القضاء الفلسطيني يشكل ركنا أساسيا من أركان الدولة الفلسطينية، وشدد على استقلالية القضاء الفلسطيني، محذرا من المساس به أو التدخل في شؤونه وصلاحياته من أية جهة كانت، مؤكدا ثقته الكاملة بكفاءة القضاء الفلسطيني. من جانب آخر تسلم الرئيس أمس، من رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد، التقرير السنوي للديوان. وثمن الرئيس الجهود التي يبذلها الديوان لتحسين أداء المؤسسات الفلسطينية، وأوعز بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عنه ووضعها موضع التنفيذ.

من جهة ثانية قال المستشار القانوني للرئيس محمود عباس، حسن العوري، أمس، إن الرئيس أصدر قرارا بقانون بشأن صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين. بين العوري أنه بموجب أحكام هذا القانون فإن الصندوق سيعمل برئاسة وزير التعليم العالي، على منح قروض للطلبة المستحقين في الجامعات داخل فلسطين، وفق معايير حددها القانون.

الحياة الجديدة، رام الله، 26/4/2013

مقالات ذات صلة