اخبار الوطن العربي

جرار : في ذكرى النكسة مطلوب اعتماد منهج جديد يبنى على مشروع المقاومة والتحرر

جرار : في ذكرى النكسة مطلوب اعتماد منهج جديد يبنى على مشروع المقاومة والتحرر

2013-06-05

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبمناسبة الذكرى السادسة والاربعين لما يسمى بالنكسة، إلى مراجعة شاملة للمنهج السابق للقيادة الفلسطينية وإبراز سؤال لماذا أستمر الاحتلال الصهيوني حتى اللحظة؟ داعية إلى مراجعة سياسية شاملة وإنهاء ملف الانقسام والعودة للمصالحة الوطنية.

وقالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار في تصريحات لإذاعة صوت الشعب صباح اليوم “إن المراجعة السياسية المطلوبة من القيادة الفلسطينية يجب أن يكون هدفها التوصل لإستراتيجية متوافق عليها واعتماد منهج جديد يبنى على مشروع المقاومة لتحرير فلسطين

وطالبت جرار بإنهاء المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ووقفها فوراً وأن يتم اعتماد بديلاً لها بالحماية الدولية المؤقتة حتى تقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني مصمم على تمسكه بحقه التاريخي وحقه بالعودة وتحرير الأرض الفلسطينية،وتمسكه في المقاومة لتحقيق هذه الاهداف.

وحول استمرار الانقسام في الوضع الفلسطيني أوضحت جرار بأن هذا الوضع يؤدي موضوعياً الى إضعاف مقاومة دولة الاحتلال وسياساتها وممارساتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية سيؤدي الى توحيد طاقات وقوى الشعب الفلسطيني من أجل مواجهة الغطرسة الصهيونية وتوحيد موقف الفلسطينيين تجاه الأهداف الوطنية في حق تقرير المصير والعودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة