اخبار الوطن العربي

تيسير خالد يعبر عن دهشته من موقف السلطة الفلسطينية

تيسير خالد يعبر عن دهشته من موقف السلطة الفلسطينية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد عن دهشته من موقف السلطة الفلسطينية رغم “إجماع” الفصائل على عدم العودة إلى المفاوضات بدون وقف تام للاستيطان.

يأتى ذلك بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، فى مؤتمر صحفى اليوم بعمان، توصله إلى صيغة “إتفاق مبدئى” للعودة إلى المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وأضاف خالد أن “القيادة الفلسطينية مطالبة بتوضيح ما جرى”، كما شدد خالد، الذى يعد أحد أبرز قيادى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عن رفضه العودة إلى المفاوضات بدون وقف تام للاستيطان.

وقال جون كيرى، يوم الجمعة، إنه توصل إلى صيغة “اتفاق مبدئى” لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وأضاف كيرى، خلال مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم فى مطار الملكة علياء الدولى قبيل مغادرة العاصمة الأردنية عمان فى نهاية جولة لمنطقة الشرق الأوسط، “توصلنا إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى”، قبل أن يعود ويقول: “لكن الاتفاق لا يزال فى طور الإعداد المبدئى”.

ولم يوضح، وزير الخارجية الأمريكى طبيعة الاتفاق الذى سيتم بموجبه استئناف مفاوضات السلام المباشرة والمتوقفة منذ العام 2010؛ احتجاجا على استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلى بالقدس والضفة الغربية، لكن أكد أن الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى “وصلوا لقناعة أنه لا حل بدون الجلوس للمفاوضات المباشرة”.

مقالات ذات صلة