اخبار الوطن العربي

بالفيديو.. يهود يعملون في قناة الجزيرة لخدمة مصالح إسرائيل

نشر الموقع البحثي الفرنس” إيجالتيه إي ريكونسيلياسيو ” فيديو لقناة ” كونتر كلتور ” حول اليهود الذين يعملون في قناة الجزيرة القطرية بنسختها ” الجزيرة إنجلش “.

وبدأت القناة المذكورة الفيديو بتصريحات للمذيع الأمريكي اليهودي ” ديفيد ماراش ” مقدم النشرة الإخباري في ” الجزيرة إنجلش ” بواشنطن، حيث قال ” أنا يهودي، لم أحاول أبدا أن أخفي انتمائي لليهودية، أعلم أن هويتي ستسبب مشاكل في العراق أو البوسنة أو كوسفو، لكني في الحقيقة يهودي”.

وذكرت القناة أيضا أن من بين اليهود الذين يعملون في ” الجزيرة إنجلش ” مقدمة النشرة الإخبارية ” جوان ليفين ” والتي قالت إنها من أصول يهودية، وأيضا ” فوسيرول روتنبرج ” معد في قناة الجزيرة وهو الآخر من أصل يهودي، موضحا أنه يهودي ويؤمن بما يعتقده كما أنه يعمل في الجزيرة إنجلش معدا للبرامج وليس مراسلا من إسرائيل.

وأوضحت ” كونتر كلتور ” أن قناة الجزيرة تحاول أن تثبت أنها نزيهة، غير أنها تسمح لكثير من اليهود أن يعملوا فيها وهذا ما يدعم القضية الإسرائيلية أمام القضية الفلسطينية.

وفي حوار مع المذيع اليهودي ” ديفيد ماراش ” أكد أن قوات الجيش الإسرائيلي تدافع عن حق إسرائيل، وفي سؤال موجه إليه حول ” الضفة الغربية، أوضح ماراش بشكل ينم عن خبثه أن الأراضي المحتلة ربما تكون الأراضي التي يقيم فيها الفلسطينيون وليس الإسرائيليين، وهذا يعني أن الفلسطينيين هم الذين يحتلون أراض إسرائيلية.

وأوضح ماراش، أن حزب الليكود الإسرائيلي المتطرف الذي يتولى الحكومة الإسرائيلية وينتمي إليه بنيامين نتنياهو هو خير من يتعامل مع العالم العربي، موضحا أنه يمتلك وسائل التعامل مع العرب بعد أن فشلت الحكومات السابقة في ذلك وهذا ما أدى إلى إضعاف إسرائيل، ومن جانبه أوضح روتنبرج أنه شيء مهم أن يكون هناك حضور للإسرائيليين في قناة الجزيرة.

واختتمت ” كونتر كلتور ” بالقول إن القناة القطرية تقف إلى جانب البنتاجون وإسرائيل، غير أنها تخدع العالم ككل بأنها تحاول أن تقنعهم بأنها قناة تنظيم “القاعدة”، مشيرة إلى أن السياسات التي تقدمها القناة القطرية تكون في خدمة إسرائيل والدليل وجود مثل هذه الشخصيات اليهودية الهمة في هذه القناة القطرية.

(البديل المصرية:4/8)


مقالات ذات صلة