اخبار الوطن العربي

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في جنين تقوم بزيارة ذوي الاسرى والشهداء وتكريمهم

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريــخ : 6/8/2013

ثائر أبو بكر- زار وفد من قيادة وكوادر الجبهة الديمقراطية في محافظة جنين، مساء اليوم، أهالي الأسرى والجرحى في قرى عانين، وزبوبا، ويعبد، وعرابة، وبرقين، والمغير، بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد وضمن الفعاليات المستمرة لدعم قضية الأسرى من أجل الاطمئنان على أوضاع ذويهم الذين يقبعون خلف قضبان السجون، ولإيصال رسالة الجبهة بضرورة الإسراع في انهاء هذه المعاناة التي طالت عددا كبيرا من أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره أكد ممثل الجبهة الديمقراطية في محافظة جنين، جمال محاميد على ضرورة الإسراع في ايجاد حل جذري لقضية الأسرى، ومعاملتهم على انهم أسرى حرب، وضرورة الافراج السريع عنهم وخاصة الأسرى القدامى منهم. وشدد على ضرورة الالتفات الى الأوضاع الصحية والمعيشية التي يعيشها أسرانا داخل السجون وإيقاف سياسة الاهمال الطبي التي تُمارس بحقِهم.

وأعرب محاميد عن قلقه الشديد من عملية المفاوضات التي لا يمكن التنبؤ بنتائجها. والتي من المفترض أن تترافق مع وقف شامل للاستيطان في القدس الشرقية المحتلة والضفة الفلسطينية، واعتماد خط الرابع من حزيران (يونيو) 67 أساساً لرسم حدود الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، عملاً بقرارات الأمم المتحدة وضرورة اعتماد قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة مرجعاً للمفاوضات. وأكد محاميد على ضرورة فصل قضية الأسرى وعدم استخدامها كأداة لابتزاز المفاوض الفلسطيني.

وفي نهاية الزيارة كرمت الجبهة الديمقراطية أهالي الأسرى العديد من المساعدات العينية والمادية لأسر الأسرى الذين هم جزء من النسيج الأساسي للشعب الفلسطيني.

وبدورهم شكر اهالي الأسرى وفد الجبهة الديمقراطية على هذه الزيارة، وأكدوا أن اسراهم الأبطال هم أسرى كل الشعب الفلسطيني وأن قضيتهم هي قضية عادلة ولا بد أن تنتصر، وان هذه الزيارة تعني لهم الكثير لأنها امتداد لتواصل أبناء هذا الشعب وقواه الوطنية التي احتضنتهم وذويهم.

الاعلام المركزي

مقالات ذات صلة