الشتات الفلسطيني

احتفال بيوم القدس.. العينا || شعبنا سيُفشل كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية

دعا مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شكيب العينا، العرب والمسلمين للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل إسترداد المسجد الأقصى المبارك من أيدي الصهاينة. وأكد أن حركة الجهاد الإسلامي ﻻ نقبل التنازل عن حبة تراب من أرض فلسطين. كما رفض العينا، كل المشاريع التي من شأنها تصفية القضية الفلسطينية التي يروج لها بعض العرب، معتبراً أنه وبالرغم من ذلك بقيت المقاومه تكتب تاريخ شعبها الناصع بدماء شهدائها الذين تقدموا المسيرة. كما أكد، رفض حركة الجهاد الإسلامي مشروع برافر لتهجير عرب النقب رغم الرهان الخاسر للبعض في ذلك.

كلام العينا جاء خلال إحياء مناسبة يوم القدس العالمي الذي أقامته القوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية مساء الإثنين في قاعة “البول باسكت” في منطقة وادي الزينة في محافظة جبل لبنان.

وعلى صعيد آخر، رفض العينا، كل أشكال الفتنة المذهبية، داعياً الجميع إلى الوحدة في سبيل تحرير فلسطين التي تجمع ولا تفرق.. كما أشار إلى أن المخيمات الفلسطينية في لبنان ستبقى قلاع من أجل العودة إلى فلسطين.

جمعية المشاريع

وألقى كلمة جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، وليد عماش، أكد فيها أن قضية القدس في خطر. مشيراً إلى أنها أرض اﻷنبياء والمرسلين وهي “خير دليل على أنها القضية المركزية للأمة التي يجب علينا أن نتوحد من أجل تحريرها”.

حزب الله

تم كانت كلمة عضو المجلس السياسي في حزب الله، عطاء الله حمود، أكد فيها أن قضية فلسطين، هي قضية العرب والمسلمين، مشيراً إلى “أننا في حزب الله نؤكد أن فلسطين هي ملك الشعب الفلسطيني وغير مسموح ﻷحد التنازل عنها مهما كان وكل من يواجه المشروع الصهيوني في المنطقه هو مع فلسطين، و”أننا نرفض الفتنة وسنبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني مهما كانت النتائج، وعهداً أن نبقى إلى جانبكم حتى التحرير”.

وتخلل الحقل باقة من اﻷناشيد الوطنية لفريق اﻷقصى الإنشادي.

شكيب العينا

مقالات ذات صلة