اخبار الوطن العربي

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

خليل: ابعاد المخيمات عن تداعيات الازمة المحلية والاقليمية مسؤولية لبنانية وفلسطينية

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفيق محمد خليل عضو المكتب السياسي والرفاق: فتحي كليب، عدنان يوسف عضوي اللجنة المركزية للجبهة مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون وتم عرض اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان اضافة الى آخر التطورات السياسية.

وقد تحدث باسم وفد الجبهة الديمقراطية الرفيق محمد خليل الذي اكد على الموقف الفلسطيني العام بان الفلسطينيين في لبنان خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية، معتبرا ان تحصين المخيمات في لبنان وابعادها عن تداعيات الازمة المحلية والاقليمية هو مسؤولية مشتركة لبنانية وفلسطينية وعلى جميع الاطراف بذل المزيد من الجهود للحفاظ على حالة الاستقرار التي تعيشها المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بامن واستقرار الشعب الفلسطيني في لبنان..

واعتبر خليل ان استمرار الواقع الاقتصادي والاجتماعي الصعب على حاله بالنسبة للفلسطينيين في لبنان هو امر لا يخدم احدا، وان على الدولة اللبنانية بمختلف اجهزتها ان تلعب دورا ايجايبا بالتخفيف من حدة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في المخيمات من خلال ضمان حقوق الانسان الفلسطيني.. مشيرا الى ان اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية يشكل مصلحة لبنانية وفلسطينية في آن خاصة في هذه الظروف التي تحتاج من الطرفين اللبناني والفلسطيني المزيد من العمل والجهد لمعالجة مختلف الاشكالات في العلاقات المشتركة خاصة رفع الغبن عن شعبنا في لبنان واقرار حقوقه كاملة خاصة حق العمل بحرية واقرار حق التملك.

كما عرض خليل للمشكلات التي يعيشها ابناء مخيم نهر البارد بعد الاجراءات الخطيرة التي اتخذتها الاونروا بالغاء خطة الطوارىء الشاملة الخاصة بمخيم نهر البارد، داعيا الى التراجع عن هذه الاجراءات لما سببته من مشكلات طالت المرضى والطلاب وعشرات العائلات، نتيجة عدم وجود بدائل تراعي الحد الادنى من احتياجات ابناء البارد.. معتبرا ان التحرك الذي بدأه ابناء المخيم سوف يتواصل حتى تراجع الاونروا عن اجراءاتها الجائرة..

واشار الى معاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا ودعا الدولة اللبنانية الى مساواة الفلسطينيين بالسوريين في كل الامور الناجمة عن مأساة النزوح والتعاطي مع النازحين بعيدا عن اوجه التمييز والتسييس، داعيا جميع الهيئات المعنية بقضايا النزوح الى تنسيق جهودها بما يساعد على معالجة الكثير من الاشكالات الانسانية والقانونية والاغاثية.

الوفد عرض للاوضاع السياسية العامة وجدد الدعوة للانسحاب من المفاوضات وعدم العودة اليها مطلقا طالما ان اسرائيل غير مستعدة بعد للتسليم بحقوق الشعب الفلسطيني. معتبرا ان الامعان في تجاهل ارادة الشعب الفلسطيني سيقود الى نتائج لا تخدم احدا وعلى السلطة الفلسطينية اتخاذ قرار شجاع يحترم ارادة الشعب بالانسحاب فورا من المفاوضات واعتماد استراتيجيات نضالية بديلة تكون كفيلة بتغيير الواقع القائم على مختلف المستويات.. خاصة التوجه الى الأمم المتحدة ووضع مجلس الأمن ودول العالم أمام مسؤولياته لجهة معاقبة اسرائيل على خرقها الدائم والمتوصل للقانون الدولي..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

18/11/2013

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

الديمقراطية تلتقي العماد ميشال عون وتعرض معه التطورات السياسة

مقالات ذات صلة