اخبار الوطن العربي

إهانة طالب فلسطيني كفيف في الجامعة اللبنانية

وسام محمد – رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

حُرم الطالب الفلسطيني شادي سعيد يوم السبت الماضي، من تقديم امتحان مادة اللغة الانكليزية في الجامعة اللبنانية في صيدا لأنه كفيف محروم من البصر، بعد تعرضه لألفاظ مهينة وغير أخلاقية.

وقال سعيد وهو أحد سكان مخيم عين الحلوة:” منعت من تقديم امتحاني وعاملتني إدارة الجامعة بطريقة مهينة دون مراعاة للمعايير الأخلاقية والإنسانية، “وأضاف ردوا علي بطريقة غير لائقة، حيث قال لي أحد الإداريين :” ما في عنا حدا يقرأ لك الامتحان ومش فاضينلك احنا عنا شغل”.

وأضاف سعيد، إنني إبن الجامعة منذ أربعة سنوات، وأتقدم للإمتحانات بشكل طبيعي وتساعدني الإدارة في كل إمتحان بقارئ للأسئلة، لكن لماذا حصل اليوم هكذا لا أعلم.

وعلى ضور ما حصل، تحركت العديد من المؤسسات الحقوقية والشبابية الفلسطينية واللبنانية، مستنكرة ما حصل مع شادي، في حين اتصل كل من رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين بالطالب شادي معربًا عن استيائه لما حصل، كما اتصل بشادي وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة اللبنانية وائل ابو فاعور معبرًا عن استيائه للمهزلة التي حصلت واعدًا بحل الموضوع، في حين علمت الرابطة أن مدير الجامعة عاد الاتصال بشادي مجددًا وحدد معه موعد إعادة الإمتحان .

مقالات ذات صلة